إعلان

وزيرة الصحة: إيقاف الإجازات وعقوبات على من يقصر في تقديم الخدمة

10:45 ص الإثنين 16 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مساء أمس الأحد، 3 اجتماعات لمراجعة الخطة الموضوعة للقضاء على قوائم انتظار المرضى والتدخلات الطبية الحرجة بمستشفيات الجمهورية خلال 6 شهور، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وحسب بيان، اليوم الاثنين، وجهت وزيرة الصحة والسكان في الاجتماع الأول بلجنة قوائم الانتظار، بالإسراع في تطبيق الميكنة من حيث تسجيل المرضى لبياناتهم في موقع الكتروني، لمعرفة أعداد قوائم الانتظار، فضلاً عن تحديد كل مستشفى وربط قاعدة بيانات المرضى على كل مستشفى طبقاً للتخصصات الطبية بكل مستشفى.

كما وجهت وزيرة الصحة والسكان بتشكيل فريق للصيانة الدائمة للأجهزة الطبية، فضلاً عن تشكيل فريق مركزي مكون من تخصصات طبية مختلفة.

وأكدت وزيرة الصحة والسكان على متابعة التسجيل على نفقة الدولة والتأمين الصحي، لافتة إلى الانتهاء قريبًا من الموقع الإلكتروني الذي سيعتبر حلقة الوصل والمتابعة مع المرضى بالمستشفيات، وتسهيل جميع الإجراءات اللازمة لحماية حقوق المريض الصحية.

وفي سياق متصل شددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في اجتماعها بالقائمين على معهد القلب القومي بتوفير كل المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بهذه التدخلات الجراحية، وتعد جراحة القلب المفتوح وقسطرة القلب من أعلى نسب قوائم الانتظار، وكذلك متابعة خطة التشغيل للقوى البشرية الخاصة بالمعهد بما يحقق التشغيل والاستغلال الأمثل للموارد البشرية و إمكانيات وكفاءات المعهد.

جاء ذلك الاجتماع بعد الجولة المفاجئة لقطاع الرقابة والمتابعة أمس، لمعهد القلب القومي؛ لمتابعة خطة الوزارة الموضوعة بالهيئة على أرض الواقع للقضاء على قوائم الانتظار.

وقالت وزيرة الصحة إنها تسعى لتقديم علاج جذري وتعليمي لتطوير المنظومة الصحية، مضيفةً: "أنا في خدمة المريض المصري"، مؤكدة على توقيع أقصى العقوبات ومحاسبة أي مسئول يقصر في تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

واجتمعت الوزيرة بالقائمين على مستشفى كبد المحلة لمناقشة سير الخطة للانتهاء من قوائم الانتظار، وشددت على الانتهاء من تشغيل غرفتين لعمليات الكبسولة لإنهاء قوائم الانتظار لزراعة الكبد بالدلتا، بإشراف معهد الكبد القومي بالقاهرة التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية.

وكلفت الوزيرة، اللواء سيد الشاهد مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، بإصدار تعميم بعدم قبول إجازة أي من أفراد الطاقم الطبي الموجودين بالمستشفيات التي انضمت لمنظومة القضاء على قوائم الانتظار، إلا للإجازات الوجوبية.

الجدير بالذكر أن منظومة القضاء على قوائم الانتظار للمرضى والتدخلات الطبية الحرجة هي أحد محاور حزمة المشروع القومي للتأمين الشامل والذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووضعت الوزارة خطة موحدة لجميع الجهات التابعة لها وبالتنسيق مع المستشفيات الجامعية للتخلص من قوائم الانتظار الحالية في خلال 6 أشهر، وفقًا للتكليفات الرئاسية.

فيديو قد يعجبك: