إعلان

التفاصيل الكاملة للمهرجان القومي للمسرح

04:50 م الخميس 12 يوليو 2018

المهرجان القومي للمسرح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

أقيم منذ قليل، مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ11 للمهرجان القومي للمسرح؛ والتى ستقام خلال الفترة من 19 يوليو الجاري وحتى 2 أغسطس المقبل، بحضور الدكتور حسن عطية رئيس المهرجان والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ومدير المهرجان، والفنانة عزة لبيب مدير ملتقى الطفل بالمهرجان، والناقد أحمد هاشم مدير الملتقى الفكري.

في بداية المؤتمر دعا الدكتور حسن عطية، الحضور للوقوف دقيقة حدادًا على روح الدكتور حازم عزمي، الذي وافته المنية خلال مشاركته بأحد المؤتمرات في مدينة بلجراد، وأعلن رئيس المهرجان إنشاء جائزة النقد باسم الدكتور حازم عزمي.

وأوضح "عطية"، خلال المؤتمر أن 37 عرضًا مسرحيًا، يشارك بالدورة الـ11 من المهرجان، بالإضافة إلى إنشاء ملتقى للأطفال الذي يقدم لأول مرة بالمهرجان، ويضم 7 عروض متنوعة بين العرائس والبشري.

ولفت "عطية"، إلى أن الدكتور أسامة أبوطالب، اعتذر عن عضوية لجنة تحيكم المهرجان في اللحظات الأخيرة قبيل عقد هذا المؤتمر، ولذا قمنا بترشيح الكاتب والناقد الدكتور مصطفى سليم محل "أبوطالب"، إلى جانب عدد من النجوم والنقاد تتكون منهم لجنة التحكيم وهم: الفنان سميرة عبدالعزيز والدكتور سامي عبدالحليم والدكتورة نجلاء عبدالحميد والدكتور أحمد حلاوة والدكتور عبدالرحمن دسوقي والناقد جرجس شكري والفنان منذر رياحنة والدكتور عاطف عوض.

من جانبها أكدت الفنانة عزة لبيب مدير ملتقى الطفل الذي سيقام على هامش المهرجان، أن فعاليات الملتقى ستشهد دعوة الأطفال من دور الرعاية والأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة لحضور عروض الملتقى.

وتشهد الدورة تكريم مجموعة من رموز الفن، وتضم قائمة المكرمين كلا من المخرج جلال الشرقاوي، والفنانة سميرة محسن، والكاتب المسرحي محمد أبوالعلا السلامونى، ومهندس الديكور حسين العزبي، والدكتور حسين عبدالقادر مؤسس فرقة الغد للعروض التجريبية، واسم الناقد الراحل محمد الرفاعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان