إعلان

وزير القوى العاملة: تدريب الشباب على صناعة الزجاج لحمايتها من الاندثار

01:48 م الخميس 12 يوليو 2018

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة ستتبنى الصناعات التي اندثرت أو قاربت على الاندثار، لافتًا إلى محاولة لإعادة إحيائِهَا مرة أخرى لارتباطِهَا الوثيق بتُراثِنَا الثقافي والشعبي.

وأضاف سعفان، خلال لقاء مسجل مع الإعلامي أسامة كمال على قناة "DMC"، أمس، أن من هذه الصناعات صناعة الزجاج المُعَشَّق، التي أوشكت على الاندثار بسببِ قلَّةِ مُحترفيها حاليًا، مُشيرًا إلى أنَّ الوزارة ستعمل على إعادةِ إحياءِ هذه الحرفة ومحاولةِ نشرِهَا في ربوعِ الوطن عن طريقِ مراكز التدريب التابعةِ للوزارة والموجودة في جميعِ المحافظات.

وتابع، أن المُستهدف ليس مجرد تدريب الشباب على هذه المهنة فحسْب، بل تدريبه أولًا ليصبح مدربًا مستقبلًا، بحيثُ يلتحق الشاب بمركز التدريب متدربًا فإذا أثبت جدارتهُ كان مُدربًا، فتخرج لدينا أجيال جديدة من هذه الحرفة على مستوى عال من الحرفة والدقة، كي لا نفقد جزءً من إرثِنَا الثقافي والشعبي.

ونوَّهَ إلى أنَّ هذا المشروع إن كُتِبَ له النجاح سيفتح بابًا جديدًا للتصدير، وليس فتح بابًا للسوقِ المحلية فقط، وذلك عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يساعد على خلقِ جوٍ من المنافسة، ويترتبُ عليهِ رواجًا للسلعةِ المُخرجة من هذه الصنعة داخليًا وخارجيًا ، وهو ما يساعد في نهضةِ الاقتصادِ القومي، وتقديم صورة مصر بتاريخها العظيم للعالم عن طريق حرفة شعبية بسيطة.

وتابع: "في ظل البروتوكولات الموقعة بين الوزارة والجامعات، سيعمل على ربطِ العمليةِ التعليميةِ الخاصة بهذه الصنعة والتي يتلقاها الطالب في الجامعة، بالعمليةِ التدريبية أو العملية عن طريقِ مراكزِ التدريب التابعة للوزارة"..

واختتم: "الإنسان فكرة، ويجب إيمان كل شخصٍ بفكرتهِ كما يقولُ الرئيس عبدالفتاح السيسي دائمًا كل شيء فكرة.. إذا آمنت بفكرتك تستطيع عمل المستحيل".

فيديو قد يعجبك: