إعلان

وزير التنمية المحلية يبحث التعاون المشترك مع سفير كازاخستان

12:10 م السبت 30 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استقبل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أرمان إيساغالييف، سفير كازاخستان بالقاهرة، اليوم السبت، بمقر الوزارة.

وحسب بيان، الوزارة، اليوم، تناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات في ضوء العلاقات التاريخية التي تربطهما خاصة في مجال الإدارة المحلية، خاصة بعد تجربة كازاخستان الرائدة في مجال إنشاء المدن الجديدة بعد تأسيس العاصمة الإدارية (أستانا) والتي تحتفل الآن بذكري مرور 20 عامًا على تأسيسها.

وأوضح اللواء محمود شعراوي، أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين والاستفادة بالخبرات والتجربة الكازاخستانية فيما يخص العاصمة الإدارية الجديدة، التي يتم إنشاءها حاليًا في مصر وفقًا لأعلى المعدلات العالمية.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أهمية دعم العلاقات بين البلدين في مجال الإدارة المحلية في ظل الطفرة التي تشهدها العلاقات المشتركة منذ الزيارة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى كازاخستان منذ عامين في إطار جولته الأسيوية.

وسلم وزير التنمية المحلية سفير كازاخستان قائمة مجمعة بالفرص الاستثمارية المتميزة بالمحافظات، مؤكدًا على وجود دراسات جدوى تفصيلية لكافة تلك المشروعات ومتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال في كازاخستان .

وقال السفير أرمان إيساغالييف، إنه سينقل هذه الفرص الاستثمارية إلى مجتمع الأعمال بكازاخستان ومحاولة ترتيب لقاء مشترك مجمع لهم في القاهرة للتباحث بشأنها.

وأوضح السفير الكازاخستاني، أن الميزات التي تتمتع بها بلاده وخبراتها الواسعة في مجال الثروة المعدنية والتي يمكن الاستفادة منها في بعض المحافظات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان