إعلان

رئيس "خطة النواب": نظام التعليم الجديد يختاج إلى تعديل موازنة الوزارة

08:39 م الأربعاء 09 مايو 2018

الدكتور حسين عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، إن الائتلاف يبدأ في تفعيل ناديه السياسي، بلقاء الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين.

وأضاف عيسى، في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، أن الهدف من النادي، دعوة عدد من الوزراء كل أسبوع لاستعراض القضايا والمشاكل الخاصة بوزارته، للوصول إلى حلول لها بعد مناقشات مستفيضة بين الوزير وأعضاء الائتلاف.

وتابع عيسى: "سنلتقي الإثنين المقبل، الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، لبحث المنظومة الجديدة، فهو ليس مجرد نظام جديد سيتم تطبيقه"، مشيرًا إلى أن المنظومة الجديدة للتعليم، يواجهها تحديان، أولهما ضرورة أن تحظى بحوار وقبول مجتمعي، علاوة على البحث عن مصادر تمويل لها.

وأردف: "اجتمعنا في لجنة الخطة والموازنة في البرلمان مع وزير التعليم، الأسبوع الماضي، ورأينا حاجة النظام لتعديل في موازنة قطاع التعليم"، لافتًا إلى أن المجتمع أمام تحدي التطبيق، وإصرار وزير التعليم، وتكوين مجموعات عمل تعمل على ذلك.

واستطرد: "هي خطوة جريئة، ونحن في حاجة إلى الوقوف مع الوزارة، في حالة اقتناع الأغلبية بمدى قابلية النظام للتطبيق، وحينها سيكون دورنا توفير التمويل المناسب له".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان