إعلان

رئيس "العليا للحج" يطالب المشككين بتقديم ما يثبت تزوير نتيجة القرعة

09:48 م الإثنين 07 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبـ يوسف عفيفي وهاني رجب:

قال مجدي شلبي، رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن سبب زيادة عدد المتقدمين لقرعة الحج السياحي يرجع إلى ثقة المواطنين في شركات السياحة، نظير تميزها ومجهوداتها خلال الموسم، إضافة إلى امتلاكها نظام مختلف عن الآخرين في البرامج والأتوبيسات والخدمات.

وأضاف شلبي، لمصراوي، اليوم الاثنين، أن وزارة السياحة تراقب بشدة الشركات في برامج الحج السياحي، ما يعطي ثقة أكبر للمواطن بأن البرنامج سيكون على المستوى الذي قدم إليه سواء برنامج 5 نجوم أو 4 نجوم أو اقتصادي أو بري، لافتًا إلى أن شركات السياحة تتميز بوجود عقود خلال هذا العام ما بين الحاج والشركة، ويحصل الحاج عليه، ولو حدث أي إخلال بأي برنامج يتقدم الحاج مباشرة إلى اللجنة المتواجدة في السعودية لتقديم شكوى، وبدورها تقوم اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة وإثبات حقه، على أن يلي ذلك محاسبة الشركة المقصرة، وفقًا للقواعد والضوابط الموضوعة.

وحول المشككين في نتيجة القرعة وأعداد المتقدمين للحج السياحي، رد شلبي، بقوله إن التشكيك وارد في كل شيء، وهو من طبع المواطن المصري، داعيًا إلى الابتعاد عن هذا الأمر، مطالبًا شركات السياحة إلى الانتباه من أجل المحافظة على مستواهم مع الجهات الأخرى، والاستمرار على هذا المستوى، وتقديم الأفضل.

وطالب رئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، المشككين بتقديم المستندات التي تثبت وجود تزوير أو تلاعب في نتيجة القرعة أو أعداد المتقدمين أو مبلغ جدية الحجز، قائلًا: "من لديه مستندات تثبت ذلك يتقدم إلى وزارة السياحة مباشرة، وستقوم الوزارة في بحث الأمر فورًا، لكن كلام بدون مستند أو أي فهم للمعاني أو التصريحات التي يخرج بها البعض، والتي تسيء لهم وللقطاع السياحي ككل، فلا داعي لها إطلاقًا"، داعيًا إياهم إلى مراجعة أنفسهم للحفاظ على مستوى الحج السياحي.

ووجه رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين بالوزارة، ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، رسالة للفائزين بالقرعة لهذا العام، قائلًا: "أتمنى لهم حج مقبول وموفق وسيكون لكم رعاية كاملة متكاملة في الأراضي السعودية"، كما قال لمن لم يحالفهم الفوز: "لا تحزنوا فهذا قدر الله لكم".

وأجرت وزارة السياحة، أمس، قرعة الحج السياحي بأحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من أعضاء الجهات السيادية وقيادات وزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وأعضاء اللجنة العليا للعمرة والحج.

وبلغ عدد المواطنين المتقدمين لمستوى الخمس نجوم 11672 مواطنًا، بينما تقدم 8409 مواطنًا لحج الأربع نجوم، فيما بلغ عدد المتقدمين للحج الاقتصادي طيران 52407 مواطنين وعدد المواطنين للحج البري 48322 مواطنًا، فيما بلغ عدد الشركات المصرح لها بتنظيم رحلات الحج هذا العام 1902 شركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان