إعلان

الحكومة توضح حقيقة حذف من يتجاوز راتبه 1500 جنيه من بطاقات التموين

08:48 م الأربعاء 16 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

رد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، على ما أثير في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه في الحصول على بطاقة تموينية، وبالتالي سيجري حذفهم من قاعدة البيانات الخاصة بدعم السلع التموينية.

وقال المركز، في بيان اليوم الأربعاء: "رغم نفي المركز هذه الشائعة في تقرير سابق له بالعدد رقم 85 الصادر خلال الفترة من 1 حتى 7 أغسطس 2017، إلا أنه لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة أخرى خلال الفترة الحالية، ما دفع المركز للتواصل مجددًا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا".

وشدد المركز، على أنه لن يتم حذف أي مواطن يتجاوز راتبه 1500 جنيه من البطاقات التموينية، وأي مواطن مدرج اسمه على بطاقات التموين يستفيد من مظلة دعم السلع التموينية والخبز، ويحصل على حقوقه كاملة دون انتقاص، مشيرة في الوقت نفسه، إلى أن وجود المواطنين في بطاقات التموين هو حق مكتسب لهم.

وتابعت الوزارة، أن عدد المواطنين المقيدين في البطاقات التموينية يبلغ حوالي 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية، ويصرفون مقرراتهم التموينية شهريًا بقيمة 3.5 مليار جنيه من خلال 1200 مجمع استهلاكي و30 ألف بدال تمويني و3000 فرع لمشروع جمعيتي.

وأهابت الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتثير البلبلة بين المواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان