إعلان

بالصور.. "البحث العلمي" تحتفل بتخرج شركات تكنولوجية من حاضنة نسيج بطنطا

01:15 م الخميس 10 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

احتفلت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم الخميس، بتخرج الدورة الأولى من أول حاضنة قومية متخصصة في مجال صناعة النسيج بمقر الحاضنة بمركز بحوث الدلتا التابع لأكاديمية البحث العلمي بمدينة طنطا.

وفي كلمته أوضح الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الحاضنة "نسيج"، هي قاعدة لمنهج منظم ومدروس لمساعدة رواد الأعمال وأصحاب الأفكار الابتكارية والشركات الناشئة لتنمو وتزدهر من خلال توفير الدعم المادي والفني واللوجيستي لتصبح شركات ذات كيان مستقر وله القدرة على المنافسة في السوق سواء المحلي أو العالمي.

يأتي ذلك في إطار دور الأكاديمية لمناقشة التحديات التي تواجه شباب مصر وإنشاء حاضنات تكنولوجية في مجالات مختلفة مثل مجال النسيج، وصناعة الأثاث، ومجال التعليم والوسائط المتعددة والموضة والتصميم والحرف اليدوية والتراثية.

وتابع، ويهدف برنامج انطلاق "إلى إنشاء شبكة من الحضانات التكنولوجية العامة والمتخصصة وتجميع الجهود حيث تعاونت الأكاديمية مع عده جامعات، ووزارات، ومؤسسات مجتمع مدني، والقطاع الخاص، واتحاد الصناعات المصرية، بالإضافة إلي التعاون مع المعاهد والمراكز البحثية؛ لتصبح "انطلاق" أكبر منصة حكومية لإنشاء وإدارة الحاضنات التكنولوجية في منظومة ريادة الأعمال والابتكار بحيث تغطي أقاليم مصر المختلفة.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمي، بلغ عدد الحاضنات التكنولوجية حتى الآن 19 حاضنة بتمويل 48 مليون جنيه، وجرى احتضان 63 مبتكرًا وتخريج 22 شركة تكنولوجية ناشئة بالفعل حتى الآن، بخلاف الشرکات التي جرى الاحتفال بتخرجها اليوم من حاضنة نسيج وعددها 4 شركات.

ولفتت أكاديمية البحث العلمي، في بيان لها، اليوم، إلى فتح باب التقدم لها في أكتوبر2016، وبلغ عدد المتقدمين لحاضنة نسيج 44، وعمل مقابلات لعدد 16 متقدمًا، ثم اختيار 6 منهم وخضوعهم لمرحلة الاحتضان الأولية لمده شهرین، وبعد إعادة التقييم جرى اختيار 4 شركات، مشيرًا إلى أن تلك الشركات هي، شرکة أزهی وهي للطباعة الرقمية للمنسوجات، وشرکة بلس بلس وهي متخصصة في تفصيل الملابس للـ over seize کُلا حسب احتجاجاته، وشرکة کوم فاب ومتخصصة فی الملابس الطبية، وشرکة إيه أر إي تکستایل ومتخصصة في كيماويات الصباغة.

فيديو قد يعجبك: