إعلان

"الزراعة والفاو" توقعان برنامجا لتحسين الإنتاجية ورفع مستوى الأمن الغذائي - صور

10:30 ص الثلاثاء 24 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

وقع الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" بمصر إطار البرنامج الوطني لجمهورية مصر العربية للفترة من 2018 حتى عام 2022.

وقال وزير الزراعة، إن منظمة الفاو كان لها دور كبير في المساهمة بمشروعات التنمية الزراعية والأمن الغذائي في مصر، لافتًا إلى أن علاقات التعاون بين الجانبين بدأت منذ تأسيس المنظمة، وكانت مصر واحدة من أوائل الدول الأعضاء التي أقرت واعتمدت منظمة الأغذية والزراعة كمنظمة تابعة للأمم المتحدة تعني بتحسين إنتاج الغذاء في العالم وتنمية الغابات والثروة السمكية والمساعدة في الحفاظ على المصادر الطبيعية والوراثية للمياه والتربة اللازمة لتعزيز الإنتاج الزراعي.

ولفت البنا، حسب بيان، اليوم الثلاثاء، إلى أنه خلال الفترة الماضية شاركت المنظمة في تنفيذ برامج التنمية الزراعية والريفية سواء تقديم الخدمات الاستشارية والمشورة في مجالات التخطيط والبرمجة وتحليل السياسات أو بتقديم المساعدة الفنية الممكنة في عدد كبير من المجالات المتعلقة بقطاع الزراعة.

وأوضح وزير الزراعة، أن البرنامج القطري الذي جرى توقيع إطاره يأخذ في الاعتبار ثلاثة أولويات رئيسية للحكومة المصرية هي: تحسين الإنتاجية الزراعية ورفع مستوى الأمن الغذائي والاستخدام المستدام للموارد الزراعية، بحيث يرشد المنظمة إلى كيفية الشراكة والدعم لمصر من خلال دمج أفضل الممارسات الدولية والمعايير العالمية مع الخبرات الإقليمية والقومية خلال فترة خمس سنوات 2018_ 2022.

وقال البنا، إن البرنامج جرى إعداده من خلال استشارات متتابعة بين منظمة فاو وبالتعاون مع الوزارات المعنية كالزراعة، البيئة، الخارجية، الاستثمار، التموين، التجارة، الري، والتضامن فضلًا عن كليات الزراعة في الجامعات المصرية، ومنظمات المجتمع المدني، كذلك القطاع الخاص الزراعي.

فيديو قد يعجبك: