إعلان

المتحدثة باسم Netflix لـ"مصراوي": المحتوى الذي نقدمه وراء تزايد مشاهدة الشبكة

03:29 م الخميس 19 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أجرى الحوار- محمد عمارة:

ترجمة- رنا أسامة وعبدالعظيم قنديل:

قالت ليلى غويلاني ليارد، المتحدثة باسم Netflix في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الشركة تسعى لتوسيع قاعدة مشاهدتها في المنطقة، وأنها تعلم أن المشاهد في العالم العربي يتجه إلى مشاهدة Netflix في شهر رمضان؛ حيث ترتفع نسبة المشاهدة في منتصف الليل- وبالأخص بين الساعة 2 صباحًا - 5 صباحًا.

وأضافت في حوار يأتي كجزء من ملف ينشر تباعاً على "مصراوي"، بعنوان "هل يهزم الإعلام الرقمي 9 قنوات فضائية مصرية": "الناس يحبون محتوى التليفزيون وأكثر من مليار ساعة من المحتوى التليفزيوني تتم مشاهدتها في جميع أنحاء العالم كل يوم. ولكن هناك مشاهدين يحبون عروضاً معينة ومميزة في وقت معين، وهذا هو السبب وراء تزايد الخدمات عبر الإنترنت مثل Netflix التي توفر المحتوى عبر الإنترنت في أي مكان".

وإلى نص الحوار:

ما مدى شعبية نتفليكس في الشرق الأوسط؟

يعتبر الشرق الأوسط سوقًا رائعًا لـNetflix وأحد مجالات الاستثمار الكبيرة في جميع أنحاء العالم. حيث تتمتع الجماهير في جميع أنحاء المنطقة بشهية متنامية لمحتوى مدهش ورغبة في الترفيه، وهذا هو هدفنا منذ إطلاقنا في يناير 2016.

ونتطلع إلى مواصلة الاستماع والتعلم للعثور على المزيد من الطرق للتفاعل مع قاعدة عملائنا في المنطقة من خلال تقديم قصص رائعة لهم من جميع أنحاء العالم.

لقد أعلنا مؤخرًا عن أول مسلسل أصلي باللغة العربية في الشرق الأوسط- "جِن". ونحن متحمسون لإعطاء عشاق الترفيه محتوى مختلفاً عن الذي يتم إنتاجه في المنطقة من خلال جلب قصص من مختلف مناطق العالم.

image_10

ما هي أهدافكم .. وماهي معايير النجاح بالنسبة لكم؟

تُعد نتفليكس الآن أكثر خدمات الترفيه الرائدة عبر الإنترنت، مع أكثر من 117 مليون مُستخدم من جميع أنحاء العالم، يتمتعون بحرية مُشاهدة المحتوى المفضل لديهم، في أي وقت وفي أي مكان، على أي شاشة متصلة بالإنترنت.

المشاهد في العالم العربي يتجه إلى مشاهدة Netflix في شهر رمضان؛ حيث ترتفع نسبة المشاهدة في منتصف الليل وبالأخص بين الساعة 2 صباحًا - 5 صباحًا

هدفنا هو مواصلة قيادة المحتوى الرقمي من خلال الاستمرار في تقديم قصص رائعة من جميع أنحاء العالم لمختلف أنواع المشاهدين. ونتطلع إلى أن نصبح منتجًا رائدًا للمحتوى المحلي عالي الجودة.

ما نوع المحتوى الذي ستقدمه لجمهور الشرق الأوسط؟ هل تخطط لتوسيع المحتوى العربي على Netflix؟

نسعى جاهدين لتوسيع قاعدة جمهورنا في كل من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم من خلال عروض متنوعة.

لقد أصدرنا مؤخرًا أول إنتاج عربي لدينا وهو عرض كوميدي بطولة الفنان اللبناني الشهير عادل كرم "لايڤ من بيروت"، حصريًا على Netflix في 1 مارس 2018 لمشاهدينا في جميع أنحاء العالم.

كما ذكرنا من قبل، في وقت سابق من هذا العام، أعلنا أيضاً عن "جِن" أول مسلسل أصلي باللغة العربية من الشرق الأوسط. سيضم مواهب من الشرق الأوسط، وسيتم تصويره في الأردن في وقت لاحق من هذا العام. ومن المتوقع إطلاق السلسلة المكونة من ست حلقات لجميع أعضاء Netflix حول العالم في عام 2019.

من خلال البحث عن المزيد من الطرق لإشراك الجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شهد شهر فبراير توقيع اتفاقية الشراكة الأولى في المنطقة مع شركة OSN. ليتم من خلالها دمج خدماتنا، وسيوفر هذا التعاون للعملاء المزيد من خيارات الترفيه والقيمة والمتعة. وسيتمكن عملاء OSN قريباً من مشاهدة المكتبة الكاملة لـ Netflix والاستمتاع بأفضل وسائل الترفيه في مكان واحد.

Arabic

كيف تخططون للتغلب على التحدي المتمثل في ضعف الإنترنت في الشرق الأوسط؟

في حين تختلف سرعة الإنترنت من بلد إلى آخر، إلا أنه ليس ضعيفًا بشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط ولا نعتبر ذلك تحديًا لأعمالنا في المنطقة. ومع ذلك، تقوم تقنية "البث المتكيف" من Netflix بتخزين المحتوى بشكل مؤقت لضمان جودة غير منقطعة عند المتابعة عبر شبكات نطاق التردد. كما أن الحد الأدنى المطلوب لسرعة الاتصال بالنطاق الترددي هي 0.5 ميغابت في الثانية.

ويسمح لنا محرك التدفق المتوائم لدينا بالتخلص من التخزين المؤقت. ونحن نقوم بذلك من خلال ترميز محتوى الفيديو للعديد من الأجهزة والأشكال حتى نتمكن من تقديم المحتوى الذي يوفر أفضل تجربة مشاهدة.

كيف سيكون شكل الإنتاج في المحتوى الذي سيقدم، هل بالاعتماد على العرب أم من الخارج؟

نتطلع إلى أن نصبح منتجًا رائدًا لمحتوى محلي عالي الجودة من جميع أنحاء العالم، فنحن نعمل باستمرار على توجيه انتباهنا نحو المبدعين المتمرسين بقصص رائعة يمكن عرضها من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط.

وبالفعل لدينا سلسلة أعمال وأفلام في أكثر من 20 دولة خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك البرازيل وكندا وكولومبيا وفرنسا واليابان وإيطاليا والمكسيك والمملكة المتحدة، ونبحث دائمًا عن مشاريع جديدة وجذابة تروق للجمهور.

نعلم أن المشاهدين العرب متعطشون للحصول على المزيد من المحتوى المحلي الممتع، وهذا هو السبب في تعاقدنا على برنامج الفنان اللبناني عادل كرم: "لايڤ من بيروت" و "جِن" من الشرق الأوسط.

هل سيؤثر توسع برامجكم على الإنترنت في معدلات المشاهدة التليفزيونية؟

الناس يحبون محتوى التليفزيون وأكثر من مليار ساعة من المحتوى التليفزيوني يتم مشاهدتها في جميع أنحاء العالم كل يوم. ولكن هناك مشاهدين يحبون عروضاً معينة في وقت معين، وهذا هو السبب وراء تزايد الخدمات عبر الإنترنت مثل Netflix التي توفر المحتوى عبر الإنترنت في أي مكان.

يتطور التليفزيون، ويجلب الإنترنت الابتكار إلى هذا السوق كما هي الحال في العديد من الأسواق الأخرى. في حين أن الأحداث مثل الرياضة أو الأخبار تصلح للتليفزيون المباشر، فإن المستهلكين يبحثون بشكل متزايد عن حلول ترفيهية حسب الطلب.

ويحدث هذا التحول بالفعل مع شبكات التليفزيون التقليدية التي تطلق مكوّنًا رقميًا على شبكاتها، ولا يزال الناس يحبون مشاهدة التليفزيون ولديهم الآن الكثير من الطرق للقيام بذلك، والوصول إلى مجموعة متزايدة من المحتوى.

كيف ترى السوق المصري من حيث المحتوى؟

ما وجدناه مثيرًا للاهتمام على نطاق واسع، وهو أن العروض نفسها المحبوبة في بلد واحد عادة ما "تنتقل" عبر الحدود الجغرافية، وهناك الكثير من القواسم المشتركة بغض النظر عن أصل العمل.

على سبيل المثال، كان مسلسل Stranger Things 2 في العام الماضي الأسرع من حيث المشاهدات المتتالية للحلقات في الشرق الأوسط، وفي العديد من البلدان حول العالم. نشعر بأن هذا يرجع إلى حقيقة أن القصص العظيمة لها صدى لدى الناس- بغض النظر عن مكان إقامتهم.

ومع ذلك، نعلم أن المشاهدين في العالم العربي يتجهون إلى مشاهدة Netflix "في وقتهم الخاص" خلال شهر رمضان، حيث ترتفع نسبة المشاهدة في منتصف الليل- وبالأخص بين الساعة 2 صباحًا - 5 صباحًا.

كما نعلم أن المشاهدين العرب متعطشون للحصول على المزيد من المحتوى المحلي الممتع، وهذا هو السبب في تعاقدنا على برنامج الفنان اللبناني عادل كرم: "لايڤ من بيروت" و "جِن" من الشرق الأوسط.

AKCS_Unit_02487_R

هل يمكن أن يكون السوق المصري فرصة لنمو شبكتك ولماذا؟

مصر لديها تراث طويل وغني في الفنون والسينما، إنه بلد غني بالبرامج الترفيهية التي تنتقل إلى البلدان المجاورة. منذ إطلاقه في مصر منذ عامين، رحب الجمهور المصري بشبكة Netflix بشغف كبير لمحتوى مدهش ورغبة في الترفيه.

نرى إمكانات هائلة في السوق المصرية ونشعر بسعادة غامرة بشأن مانعتزم عرضه عام 2018 وما بعده. مع دخولنا مرحلة جديدة من الإنتاج العالمي والمحلي الكبير مع أعظم المخرجين والممثلين والكتاب في قطاع الأفلام، ونتطلع إلى مواصلة تقديم قصص رائعة من جميع أنحاء العالم إلى الناس في جميع أنحاء العالم.

ما هي وجهة نظرك في جمهور وسائل التواصل الاجتماعية وما يطلبه؟

لدينا جمهور علي وسائل التواصل الاجتماعي من مصر الذين تابعوا بشغف مسلسل "Narcos" و “Money Heist”.

كما نعمل أيضًا مع المؤثرين علي وسائل التواصل الاجتماعي وصناع المحتوى من مصر على أساس منتظم لإضفاء الحيوية على حملاتنا الإبداعية المختلفة والتركيز على اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي التي نراها في السوق. وسنستمر في التعاون مع المزيد في المستقبل القريب.

كم عدد المتابعين أو المشاهدين الذين تستهدفهم في مصر؟

يمكننا القول أن خدمة نتفليكس عليها حاليًا 117 مليون مشترك حول العالم، وأن أكثر من نصف المشتركين لدينا يتواجدون خارج الولايات المتحدة.

ما هي تكلفة الاشتراك في عروض Netflix؟

Netflix تقدم ثلاثة باقات للإشتراك: الباقة الأولي تتيح المشاهدة علي شاشة واحدة (7.99 دولار أمريكي)، الباقة الثانية تتيح المشاهدة علي شاشتين في آن واحد (9.99 دولار أمريكي) والباقة المميزة تتيح المشاهدة علي أربع شاشات في آن واحد (11.99 دولارًا أمريكيًا).

هل توجد طرق لتسهيل الاشتراكات لمشاهدة Netflix وهل يختلف معدل الاشتراك من بلد إلى آخر؟

الأسعار متشابهة إلى حد ما حول العالم. في الأسواق الجديدة، يمكن للأعضاء الدفع باستخدام بطاقة الائتمان الدولية الخاصة بهم من خلال متجر تطبيق iTunes وفي أسواق أخري عبر تطبيق Paypal.

و مع مرور الوقت، نهدف إلى إضافة خيارات الدفع المحلية حول العالم.

كيف تسوقون أفكاركم في مصر والعالم العربي؟

عشاقنا في مصر والعالم العربي يشاركونا حب الترفيه والقصص والأفكار الرائعة. ونحن متواجدين لخدمة عملائنا وحريصين علي تقديم تجربة سلسة وجذابة قدر الإمكان.

في حين أن هناك الكثير من الأفكار - كل شيء بدءًا من مميزات الخدمة ومرورًا بتقديم المحتوى إلى جمهور عالمي، نعلم أنه من المهم فهم معجبينا والتحدث إليهم بنغمة مفهومة تعكس أنماط المجتمع المحلي، وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة ب Netflix أكبر دليل علي ذلك.

فيديو قد يعجبك: