إعلان

نقيب الصحفيين: إنشاء مركز تدريب للإعلاميين بـ15 مليون جنيه خلال أسبوعين

01:57 م الخميس 19 أبريل 2018

عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور ومصطفى علي:
قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، نقيب الصحفيين، إن النقابة ستنتهي من إنشاء وتجهيز مركز تدريب للصحفيين والإعلاميين خلال أسبوعين، بتكلفة 15 مليون جنيه لمعداته فقط، وذلك بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى للصحافة.

وأضاف "سلامة"، في ورشة تدريبية للصحفيين الاقتصاديين نظمتها وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أنه سيتولى إدارة المركز رئيس تحرير سابق لصحيفة قومية كبرى، لافتًا إلى افتتاح المركز خلال الأشهر المقبلة، على أن يتم استقبال كافة الصحفيين والإعلاميين الراغبين في الحصول على دورات تدريبية.

وأوضح "سلامة"، أن المركز مجهز بأحدث المعدات والمواصفات العالمية، ووجود استوديو لتدريب الإعلام المسموع والمرئي، قائلًا: "لن يدخل نقابة الصحفيين أي شخص فيما بعد إلا بعد اجتيازه الدورات التدريبية والاختبارات المخصصة من خلال المركز".

وتابع: "لدينا فرصة حياة أو موت، متمثلة في الاندثار، ونصبح مهنة منقرضة، ولن يحدث هذا بإذن الله، والصحافة كانت وستظل أداة التنوير الرئيسية أيًا كان شكلها مكتوبة أو إليكترونية أو إعلام"، مطالبًا بأن تكون هناك مساندة من الدولة للصحف القومية محددة بفترة.

وانتقد نقيب الصحفيين، بعض الأصوات من العاملين في مجال الصحافة والدولة برفع سعر بيع الصحيفة إلى قيمة تكلفتها الفعلية، وهي 7 جنيهات، مؤكدًا أنه لو تم ذلك، لن تباع الصحف، وسيكون هناك فراغًا تملأه وسائل أخرى.

فيديو قد يعجبك: