إعلان

أبو العينين لـ"رئيس البرتغال": مصر تمتلك فرص استثمارية ضخمة بمختلف القطاعات

11:55 م الخميس 12 أبريل 2018

محمد أبو العينين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أكد رجل الأعمال محمد أبوالعينين، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري البرتغالي، أن هناك توافقًا في الرؤى السياسية بين القيادتين فى كل من مصر والبرتغال يدعم التعاون بين البلدين، لافتًا إلى أن العلاقات الاستثمارية والتجارية بينهما دون مستوى إمكانيات البلدين.

وأوضح "أبو العينين"، خلال استقباله الرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوزا؛ للمشاركة في أول اجتماعات لمجلس الأعمال المشترك، وأن حجم التبادل التجاري بين الجانبين بلغ 218 مليون يورو عام 2017، مقارنة بـ193 مليون يورو عام 2016.

وأوضح "أبو العينين"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبرتغال عام 2016، إضافة إلى زيارة الرئيس البرتغالي مارسلو دى سوزا لمصر حاليًا، تمثلان بداية لعصر من التعاون في العلاقات بين البلدين.

ولفت رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري البرتغالي إلى أن المناخ الاستثماري في مصر مهيئًا اليوم؛ لاستقبال الاستثمارات البرتغالية، خاصة مع صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يوفر حوافز وضمانات جيدة، إضافة الى حزمة من الإصلاحات الجريئة التى اتخذتها القيادة السياسية بمصر.

وأوضح خلال منتدى الأعمال المصري البرتغالي بحضور رئيس الجمهورية البرتغالى أنه ليس أدل على تحسن مناخ الاستثمار فى مصر، من تدفق الاستثمار الأجنبي للشركات العالمية من بينها شركة سيمنز الألمانية وإينى الأيطالية.

وأكد رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري البرتغالي المشترك، إمكانية إنشاء مشروعات استثمارية مصرية برتغالية مشتركة بمنطقة محور قناة السويس ومشروع المثلث الذهبي.

وشارك في استقبال الرئيس البرتغالي، رموز مجتمع الأعمال وفى مقدمتهم أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعلاء عز الأمين العام للاتحاد، ومحمد المصرى رئيس غرفة بورسعيد التجارية، ومحمد القليوبى خبير صناعة النسيج، بجانب ممثلين عن منظمات الأعمال المختلفة.

فيديو قد يعجبك: