إعلان

"لغة عربية الأزهر" بالمنوفية تحظر ارتداء "البناطيل الممزقة" بالامتحانات

02:23 م الخميس 12 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:
قررت كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالمنوفية، منع أي طالب يرتدي "البناطيل" الممزقة أو السلاسل والأساور، أو يقص شعره بطريقة غريبة، من دخول امتحانات الشفوي والتحريري، التي تبدأ مطلع مايو المقبل.

ونص قرار عميد الكلية، الذي حصل مصراوي على نسخة منه، على منع دخول الامتحان الشفوي والتحريري لأي طالب يخالف تعليمات الكلية والجامعة بشأن "القزع" -حلق بعض الرأس وترك بعضها- وارتداء السلاسل والأساور والبنطلون الممزق.

وذُيل قرار كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالمنوفية بعبارة "كل طالب مسئول عن نفسه".

من جانبه قال الدكتور السيد سلام، عميد كلية اللغة العربية بالمنوفية، إنه جرى اتخاذ قرار مماثل بداية العام الدراسي الجاري، بمنع أي طالب يرتدي البناطيل الممزقة أو السلاسل والأساور، أو يقص شعره بطريقة غريبة، من دخول الحرم الجامعي.

وأضاف سلام في تصريح لمصراوي، اليوم الخميس، أن القزع مخالف للشرع، وارتداء البناطيل الممزقة والسلاسل والأساور تشبه بالنساء، ولا يليق بالحشمة والوقار الذي يجب أن يكون عليه طالب الأزهر.

ونوه إلى أن بعض الطلاب استجابوا لتعليمات الكلية خلال الفصل الدراسي الأول، والبعض الآخر ظل كما هو، وجرى التعامل معهم بمنعهم من الدخول.

ونوه عميد كلية اللغة العربية، إلى أن الأزهر يحرص على أن يظهر طلابه بمنظهر يليق بهم، إذ يجب أن تكون خصوصية، لأنهم يحملون أمور الدعوة، مشددا على أنه لن يدخل أي طالب يخالف التعليمات، وسيجري تفعيل القرار تفعيلا جادا.

ولفت سلام إلى أن الطلاب موزعين على 36 لجنة بامتحانات الشفوي والتحريري، وسيتولى الملاحظون التأكد من عدم مخالفة أي طالب لقرار الكلية، وحال وجود يُمنع من الدخول.

ins

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان