إعلان

اليوم.. ورشة عمل ضمن حملة "لإني رجل" بالقومي للمرأة

03:26 م الأحد 01 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

ينظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساوأة بين الجنسين وتمكين المراة، ورشة عمل تحت عنوان "تعزيز المشاركة الإيجابية بأدوار غير نمطية للرجل في الأسرة"، التي تقام في الفترة من 1 إلى 3 إبريل الجاري، بهدف تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في دعم المشاركة الإيجابية للرجل في الأسرة.

وتأتي الورشة ضمن حملة "لأني رجل"، التي أطلقها المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بمشاركة كل من الدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس القومي للمرأة، والدكتورة جيهان أبوزيد، المدربة بهيئة كير الدولية، وجاكلين إسحاق، المدربة بهيئة كيرالدولية، ورشا أبوالعزم، منسقة برامج رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين، وبحضور ممثلي عدد من الجمعيات الأهلية من الشباب من الجنسين.

وقال الدكتور نبيل صموئيل، مقرر لجنة المنظمات غير الحكومية بالمجلس، إننا سنحاول خلال هذا اللقاء التعرف أكثر عن المفاهيم المتداولة والشائعة في ثقافتنا حول مفاهيم الرجولة والأنوثة، والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الطرفين.

وأوضحت رشا أبوالعزم، منسقة برنامج رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين، أنه ليس هناك ندية بين الرجل والمرأة، والحملة تهدف لإبراز النماذج الإيجابية والمميزة للرجل.

وأضافت "أبوالعزم"، أن حملة "لاني رجل" أطلقت في ديسمبر 2017، ضمن عام المرأة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، العام الماضي .​

فيديو قد يعجبك: