إعلان

"الكهرباء" تكرم 14 متدربًا من زامبيا

01:59 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

شهد المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات القطاع، اليوم الخميس، احتفالية تخريج 14 متدربًا من دولة زامبيا في ثلاثة برامج تدريبية تحت عنوان "تخطيط شبكة الطاقة المتجددة"، و"إدارة الموارد البشرية"، و"إجراءات صيانة محطات المحولات".

وحسب بيان، اليوم، رحب المهندس جابر دسوقي في بداية الكلمة التي ألقاها أثناء الاحتفالية بالمتدربين من دولة زامبيا الشقيقة، مؤكدًا تقدير مصر العميق للجذور والعلاقات الأفريقية، فضلًا عن إدراكها الجيد للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية بأكملها.

وأوضح حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع الأشقاء الأفارقة من أجل تحقيق طموحاتنا المشروعة ليعم السلام والاستقرار والرخاء والتنمية المستدامة.

وأعلن دسوقي، الاتفاق بين الشركة القابضة لكهرباء مصر واتحاد خدمات الطاقة بأفريقيا وفقًا لبروتوكول الشبكة الأفريقية للمراكز المتميزة في مجال الكهرباء ANCEE على تنفيذ عدد من البرامج التدريبية كجزء من أنشطة الشبكة الأفريقية للمراكز المتميزة في مجال الكهرباء.

وأوضح أن قطاع الكهرباء مستمر في تقديم الدورات التدريبية، معربًا عن رغبته في دعم وتعزيز أواصر التعاون بين الدول الأفريقية لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه البرامج التدريبية لدعم العلاقات المشتركة، والتي ستعود بالمنفعة على كل الأطراف.

وأعرب عن أمله في قيام السادة المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالي لقطاع الكهرباء في بلادهم.

يذكر أن هذه البرامج التدريبية، تأتي في إطار التعاون الثنائي بين الشركة القابضة لكهرباء مصر EEHC واتحاد خدمات الطاقة بأفريقيا APUA لتحسين جودة خدمات الطاقة المقدمة بالدول الأفريقية والمساهمة في بناء القدرات وتنمية المهارات للمشاركين الأفارقة في مختلف مجالات الكهرباء من خلال التدريب النظري والعملي المقدم من جانب الخبراء بالشركة القابضة لكهرباء مصر.

فيديو قد يعجبك: