إعلان

اليوم في البرلمان.. وزير الخارجية ضيفًا واستاذ علوم سياسية محاضرًا

11:15 ص الأحد 04 مارس 2018

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيف سالم:
يعود مجلس النواب للانعقاد اليوم الأحد، بعد عطلة امتدت لما يزيد عن أسبوعين، قبل الدخول في إجازة جديدة بسبب انطلاق الانتخابات الرئاسية المقبلة، ويحمل النواب بحوزتهم أجندة مزدحمة لهذا الأسبوع، منها الموافقة النهائية على قوانين مهمة، واستقبال وزيرالخارجية، واستدعاء أسماء لافتة لمحاضرة النواب حول كيفية مخاطبة الكونجرس.

وينشر مصراوي، أبرز ما في أجندة مجلس النواب اليوم.

3 قوانين من المقرر الموافقة عليها نهائيا، وهي: إنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، و نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، وقانون تنظيم المجلس القومي للمرأة.

وزير الخارجية يحل ضيفًا على المجلس اليوم، في اجتماع موسع مع لجان مشتركة "العلاقات الخارجية والشؤون العربية والشؤون الإفريقية" لاستعراض آخر تطورات الوضع على الساحة الخارجية، في الرابعة من عصر اليوم الأحد.

"97" اجتماعًا مختلفًا، تعقدها لجان المجلس، على مدار الأسبوع، يتعلق أبرزها بالتأمينات الاجتماعية في لجنة القوى العاملة، وأحوال دار الإفتاء في اللجنة الدينية، وتعديلات ضريبية مهمة بلجنة الخطة والموازنة.

ينظم البرلمان جلسات استماع وتوعية وتدريب بحضور أستاذ العلوم السياسية، محمد كمال، وسيكون موضوع النقاش بينه وبين النواب حول: كيفية مخاطبة الغرب وتحديداً الكونجرس الأمريكي بشأن الانتخابات الرئاسية المصرية.

يمطر النواب الحكومة على مدار الأسبوع بوابل من طلبات مناقشة مشكلات جماهيرية، متعلقة بتدهور أحوال المستشفيات والصرف الصحي وزيادة أسعار تذاكر القطارات، بالإضافة لبحث انتشار أنواع جديدة من المخدرات وغير مدرجة في الجدول (الفلاكا، الاستروكس) في لجنة الشؤون الصحية.

فيديو قد يعجبك: