إعلان

"الأوقاف" ترفع مكافأة مسابقة حفظة قرآن رمضان.. وتعلن الشروط

03:15 م الجمعة 30 مارس 2018

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفع مكافأة الحفظة المتميزين من أصحاب الصوت الحسن ممن ينجحون في مسابقة قيام رمضان إلى ألفي جنيه خلال شهر رمضان.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان صادر عنها الجمعة، إن "المسابقة على قسمين، الأول: إمام قيام بالمساجد الكبرى أو الجامعة ويحصل على مبلغ 1500 جنيه مكافأة خلال شهر رمضان، والثاني: إمام قيام متميز بالمساجد الكبرى ويحصل على ألفي جنيه مكافأة خلال شهر رمضان كإثابة على قيامه بصلاة القيام بأحد المساجد الكبرى أو الجامعة".

ودعت وزارة الأوقاف، الراغبين في إمامة صلاة القيام بأحد المساجد الكبرى من الأئمة تسجيل بياناتهم على النموذج الموجود على موقعها الإلكتروني.

واشترطت الوزارة، أن يكون المتقدم من الأئمة المتميزين أو أئمة المسجد الجامع، أو ممن نجحوا في امتحانات الإيفاد الدائم أو إيفاد رمضان أو القراءة الحرة أو مرافقة بعثة الحج، أو وظائف الإدارة الوسطى والإشرافية ممن تم اختبارهم بمعرفة الوزارة ونجاحهم تحريرًا وشفويًا، أو من فازوا من الأئمة بأي مركز في المسابقة العالمية للقرآن الكريم داخل مصر أو خارجها أو شارك فيها محكمًا، أو من القراء المعتمدين باتحاد الإذاعة والتلفزيون، وعلى أن يتعهد بالتفرغ للمسجد المحدد له لصلاة القيام خلال شهر رمضان.

ولفتت الوزارة، إلى أنه يحق لكل مديرية أن ترشح بمعرفتها من تراه مؤهلًا لذلك من الحفظة المتميزين المتمكنين من الحفظ المعروفين بحسن الصوت أيضًا من خطباء المكافأة أو مقيمي الشعائر، وسيكافأ من يقع عليه الاختيار منهم نفس مكافأة الأئمة، وعلى أن يكون المتقدم من تنطبق عليه الشروط من الأئمة عبر موقع الوزارة، مشيرة إلى أن آخر موعد للتقديم هو الأربعاء المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان