إعلان

مصطفى الفقي: هناك صحوة في التواصل مع التجارب الأجنبية في التعليم

03:19 م الأربعاء 14 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن هناك صحوة تحدث في التواصل مع التجارب الأجنبية في التعليم، كمحاولة لإيجاد نظام تعليمي يسمح للجميع أن يكونوا على مستوى واحد، وذلك بعد التراجع الملحوظ الذي طال النظام التعليمي في مصر الآونة الأخيرة.

وأضاف الفقي، خلال كلمته في ندوة "الشباب وبناء الدولة نحو تفعيل دور الشباب في إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030"، اليوم الأربعاء، في جامعة الإسكندرية، أن وجود أنواع مختلفة من التعليم في مصر، كالديني والاستثماري والمدني، أوجد نوعًا من التشتت الواضح في نوعية المخرجات من أبناء الوطن.

وأوضح: "نعيش حالة من الحديث الفردي، كل مواطن في اتجاه، رغم أن التعليم يشكل عاملًا أساسيًا في انصهار الأمة وتماسك وحدتها، فدورنا الإقليمي في العقود الأخيرة انكمش لضعف النظام التعليمي، كونه العمود الفقري للقوى الناعمة في المنطقة".

ولفت مدير مكتبة الإسكندرية، أنه كان في جولة لإلقاء محاضرات في جامعات "أوكسفورد"، و"ليفربول" الإنجليزية، وعاد بانطباع جيد بعدما لاحظ درجة الإعجاب الكبيرة بالرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً:" لأنه يمضي في طريق الإصلاح مثل القطار، لا يقف أو ينظر لما يدور خلفه".

وأعرب الفقي، عن سعادته لعودة جامعة بيروت العربية إلى جامعة الإسكندرية، باعتبارها الجامعة الأم، "هو عمل عظيم لأنه إحدى أدوات قوتنا الناعمة في هذه المنطقة من العالم".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان