إعلان

وزير الإسكان: العلمين الجديدة لكل الفئات وتستوعب 3 ملايين مواطن - فيديو

11:39 ص الخميس 01 مارس 2018

وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر ومي مدحت:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة: "نعمل على تغيير مفهوم المدن الساحلية من خلال مدينة العلمين الجيددة التي يتم تدشينها اليوم".

وأضاف مدبولي خلال افتتاح المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، بحضور الرئيس السيسي، أن مصر وقعت في خطأ كبير بعدم إنشاء مدن ساحلية تعمل طوال العام بها كل مقومات الحياة، والعلمين الجديدة تصحح هذا الخطأ، وهناك مشروعات كبيرة لتنمية الساحل الشمالي الغربي.

وأوضح أن موقع العلمين الجيددة مميز، فهي على بعد ساعتين من القاهرة و200 كيلو من دمياط، وبها مطاران، وتتمتع بجهه شاطئية على البحر بطول 14 كيلو تعادل كورنيش الإسكندرية، لافتًا إلى أننا نستهدف كل شباب مصر وليس فئة معينة، فهذه المدينة نموذج لمدن ساحلية بها كل فئات المجتمع، وهذه المدينة تستوعب 3 ملايين مواطن.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل اليوم الخميس، إلى مدينة العلمين الجديدة، لافتتاح المدينة وعدد من المشروعات القومية التي يتم تنفذها، بمشاركة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء.

يشار إلى أن تنفيذ مدينة العلمين الجديدة على مساحة 48 ألف فدان، وبها جزء شاطئي وجزء للطريق الساحلي، وتتكون المرحلة الأولى من 8 آلاف فدان، وتعتمد المرحلة على القطاع السياحي والقطاع الأثري والحضاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان