إعلان

برلمانية: خطة لحث المواطنين على المشاركة بانتخابات الرئاسة مع 40 جمعية أهلية

03:13 م الخميس 08 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قالت شادية ثابت، عضو مجلس النواب إنها عقدت لقاءات موسعة مع أكثر من 40 جمعية أهلية بحي إمبابة؛ لبحث خطة منظمات المجتمع المدني في الانتخابات الرئاسية القادمة، وآليات حث المواطنين على أهمية المشاركة السياسية، والنزول، والتصويت، والبعد عن العزوف السياسي، لأنه يُعد خيانة للوطن وخيانة للمواطنين.

وأوضحت ثابت، في بيان لها، اليوم الخميس، أن هناك استجابة قوية من هذه الجمعيات الأهلية لتفعيل دورها في التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المُقبلة، لافتة إلى الاتفاق على تحرك سريع لمخاطبة الشباب، والمرأة وأهالي حي إمبابة، والتوعية بأهمية الانتخابات الرئاسية، التي تعتبر أهم عوامل استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر.

وأوضحت ثابت أن مواجهة التطرف تكون من خلال الاصطفاف خلف القيادة السياسية، وأولى خطوات الاصطفاف هي المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وعدم العزوف عنها.

وتابعت عضو مجلس النواب، أنها اتفقت أيضا مع الجمعيات الأهلية على آلية التعاون بين البرلمان، ومنظمات المجتمع المدني لحل المشكلات التي تتعرض لها إمبابة، من خلال حصر أهم المشكلات والحلول المقترحة من جانبهم لصياغتها، كأوراق وأطروحات سياسية وبرلمانية لعرضها تحت قبة البرلمان، ولبحث سبل حلها مع الحكومة، لأنه دور وطني للجمعيات الأهلية.

فيديو قد يعجبك: