إعلان

وزير الصحة يكشف ملامح المدينة الطبية المتكاملة بالعاصمة الإدارية

12:28 م الأربعاء 07 فبراير 2018

الدكتور أحمد عمادالدين راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنشاء مدينة طبية متكاملة بالعاصمة الادارية الجديدة، عقب موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وأوضح وزير الصحة في بيان اليوم، أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا أمس معه لمناقشة الخدمة الصحية المقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة العاصمة الادارية الجديدة لتخصيص الأراضي اللازمة لذلك.

وكشف وزير الصحة أن المدينة الطبية ستكون على أعلى مستوى وتتضمن 3 مستشفيات، أولهم مستشفى عام تقدم الخدمة الطبية الثلاثية وشاملة كل التخصصات الطبية، وبسعة 300 سرير على مساحة 20 ألف متر مربع.

وأضاف أن المستشفى الثاني للأطفال، والثالث متخصصة في النساء والولادة يحتوي كل منهما على 300 سرير، ويقام الواحد على مساحة 20 الف متر مربع، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء معهد فني للتمريض بالإضافة لمركز تدريب للأطباء وجميع أعضاء المهن الطبية.

كما عرض وزير الصحة على رئيس الوزراء تخصيص مبنى كامل في العاصمة الادارية يكون مقراً للثلاث هيئات لنظام التأمين الصحي الجديد، التي تتولى الإشراف على التمويل والرقابة والجودة والرعاية الصحية للنظام التأمين الجديد، بهدف ضمان توفير أعلى مستوى من الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.

وأعلن وزير الصحة موافقة رئيس مجلس الوزراء على ما عرضه بزيادة موزانة علاج فيروس سي بحوالي 35 مليون جنيه وذلك لدعم علاج المصابين بالتليف الكبدي (المرحلة الرابعة من المصابين بفيروس سي) من حيث التشخيص المبكر للأورام، حيث أن مرضى المرحلة الرابعة من التليف الكبدي المصابين بفيروس سي أكثر عرضة للاصابة بسرطان الكبد.

ولفت إلى أن عددهم يبلغ 100 الف مريض ضمن المليون ونصف المليون مريض الذين تم علاجهم ضمن خطة الدولة للقضاء على الفيروس، وهذه الزيادة سوف تتيح الفرصة للوزارة لتقديم خدمة التشخيص المبكر للاورام لهؤلاء المرضى عن طريق عمل موجات صوتية على البطن، بالإضافة الى تحليل دلالات الاورام كل 6 اشهر لاكتشاف المصاب منهم وعلاجه على الفور.

فيديو قد يعجبك: