إعلان

"غلاب": 600 رجل أعمال عربي وإفريقي شاركوا بملتقى الاستثمار الثالث

06:36 م الأحد 04 فبراير 2018

النائب عمرو غلاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود رمزي:

أكد النائب عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر للشؤون الاقتصادية، أن مؤتمر "ملتقى الاستثمار الثالث"، الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على مدار يومي السبت والأحد، شهد مشاركة كثيفة من ممثلي الدول العربية والإفريقية، حيث حضر ما يقرب من 600 رجل أعمال من 51 دولة عربية وإفريقية .

وأضاف غلاب، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن المؤتمر يبعث رسالة لمجتمع الأعمال العربى والإفريقى، مفادها أن مناخ الاستثمار فى مصر في تحسَّن مستمر والبيئة التشريعية اللازمة لتشجيع الاستثمار اكتملت بإقرار قانون الاستثمار.

وأكد أن مصر تسير على طريق الإصلاح الاقتصادي بشهادة المنظمات الدولية، متابعًا: "نعم.. هذه رسالة واضحة بأن مصر، حكومة وبرلمانا في شراكة مع القطاع الخاص للاصلاح الاقتصادي من خلال ثورة تشريعية وإجرائية وقانونية لتصبح جاذبة للاستثمار في جميع القطاعات، وستكون مصر هي قبلة المستثمرين في الفترة المقبلة لضخ استثماراتهم، خاصة بعد الإصلاحات المالية والنقدية لتهيئة مناخ الأعمال".

وأوضح غلاب أن دور البرلمان هو إقرار التشريعات والقوانين التي تحمي بدورها الاستثمار في مصر ومتابعة التشريعات والقوانين واللائحة التنفيذية، لافتًا إلى أن التقارير الدولية التي تم عرضها خلال المؤتمر تشير إلى تحسن الاستثمار في مصر وتيسير مهمة مجتمع الأعمال، وهذا يوضح حجم الأعمال التى قامت بها وزارة الاستثمار، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار لخدمة المستثمرين.

وأشار إلى أن التقارير الدولية التى تم عرضها خلال المؤتمر، أكدت أن مصر أصبحت ثانى دولة تتخذ إجراءات تسهيل الأعمال، وذلك بفضل مراكز خدمة المستثمرين التي أسستها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار وهذه المراكز خطوة مهمة فى تحسين مناخ الاستثمار.

وأشاد غلاب، بالوزيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، التي ربطت بين المصريين بالخارج، وأقنعتهم باستثمار مدخراتهم في مصر، لافتًا إلى أن الوزير طارق قابيل أشاد خلال كلمته بالمؤتمر بقانون التراخيص الصناعية.

وأكد أن الحكومة ملتزمة باتخاذ جميع الإجراءات لتحسين مناخ وبيئة الأعمال والاستثمار في مصر، مشيراً إلى أن خطة الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة أعادت مصر إلى مكانتها اللائقة على خريطة الاستثمار العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان