إعلان

برلماني تعليقًا على حادث قطاري البحيرة: المجاملات سبب أزمات السكك الحديدية

03:00 م الأربعاء 28 فبراير 2018

حادث قطاري البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل الأسبق بمجلس النواب، إن هيئة السكك الحديدية، عانت كثيرًا بسبب المجاملات التي طغت على تعيين العاملين بها، مؤكدًا أن تلك المجاملات كانت السبب الرئيسي في وقوع العديد من حوادث القطارات.

وأضاف النائب في تصريحات لمصراوي، اليوم الأربعاء، تعليقًا على وقوع حادث اصطدام قطارين بالبحيرة، أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والذي ينص على مشاركة القطاع الخاص في إدارة الهيئة سيحد كثيرا من التجاوزات الموجودة.

وأوضح أن هيئة السكك الحديدية، حققت خلال الآونة الأخيرة العديد من النجاحات، ولا نريد الهجوم عليها؛ حتى تسعيد عافيتها كاملة، ولكن في الوقت ذاته هناك مجاملات صارخة يجب التصدي لها، منها الاستعانة بأفراد حراسة ونظافة من خارج الهيئة رغم أن عدد العاملين بها يتجاوز 73 ألف موظف.

كانت هيئة السكك الحديدية، أعلنت، اليوم الأربعاء، تأخر القطار رقم 678، ركاب إيتاي البارود - القاهرة، طريق المناشي؛ نتيجة سقوط عجلة البوجي من العربة الثالثة أثناء مسيرة بمحطة أبو الخاوي، ما أدى إلى احتكاكها مع عربة قطار طفلة المخزن على السكة.

وأوضحت الهيئة في بيان، أنه على الفور بدأن الدفع بآلات لرفع عجلة البوجي نتيجة سقوطها بحوش المحطة وجاري المتابعة.

ودفعت وزارة الصحة بـ30 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات.

وتوجه منذ قليل وزير النقل، إلى البحيرة؛ لمتابعة الحادث بنفسه، بتوجيه من رئيس الوزراء.

وكشفت الحصيلة الأولية لوزارة الصحة، عن مصرع 10 أشخاص في الحادث وإصابة 22، فيما أشارت وزارة النقل إلى مصرع 15 شخصاً، وقالت محافظة البحيرة إن 40 مصابا نقلوا للمستشفيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان