إعلان

رئيس جامعة القاهرة: ندوات بالموسم الثقافي لمواجهة الفكر المتطرف

12:53 م الأربعاء 28 فبراير 2018

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

عقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعه الشهري، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

واستهل المجلس اجتماعه بتأكيد دعمه للقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب من خلال عملية سيناء 2018.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، إن العمليات التي تنفذها القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية في سيناء، تثبت أن الجيش المصري قادر على التحكم في المناورات والعمليات الحربية؛ للحفاظ على استقرار وحماية الوطن.

وأضاف الخشت، أن مستشفيات جامعة القاهرة على أتم الاستعداد للتعاون مع القوات المسلحة ووزارة الصحة في المساعدات الطبية اللازمة لتلك الحملة ضد الإرهاب.

وتابع الخشت، أن الجامعة تؤدي دورها في مواجهة الفكر المتطرف من خلال التوعية والندوات والمحاضرات التي تتضمنها فعاليات الموسم الثقافي والفني سواء على مستوى الجامعة أو على مستوى الكليات وكذلك من خلال المناهج الدراسية، إلى جانب توعية الطلاب بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة في مواجهة الإرهاب.

وأكد مجلس جامعة القاهرة، أن الجامعة بيت لكل المصريين وليس لديها انحيازات حزبية، مؤكدًا أهمية عدم استخدام الحرم الجامعي مسرحًا للعمليات الحزبية.

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت أن للجامعة دور مهم في التوعية بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وهو ما يأتي في إطار دور الجامعة تجاه الوطن.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة سير العملية التعليمية في الفصل الدراسي الثاني، والانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الكليات.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه ولأول مرة، يكون إعلان نتائج امتحانات هذا الفصل خلال شهر فبراير.

وذكر رئيس جامعة القاهرة موافقة المجلس الأعلى للجامعات، على إنشاء برامج البكالوريوس المهني بنظام التعليم المدمج بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة القاهرة، في ثلاثة برامج، هي برنامج إعداد معلمات مرحلة رياض الأطفال، وبرنامج إعداد معلمات روضات مدارس اللغات والمدارس الدولية، وبرنامج إعداد معلمات الأطفال ذوى صعوبات الإعاقة العقلية، موضحاً أن ذلك يعني أن جامعة القاهرة استطاعت التحول بشكل سريع إلى التعليم المدمج بعد بدء الدراسة ببكالوريوس التجارة بنظام التعليم المدمج.​

فيديو قد يعجبك: