إعلان

"الخشت": إعفاء أبناء شهداء الجيش والشرطة من المصروفات الدراسية والمدن الجامعية

11:52 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم وشيماء مبارك وعبير حلمي:

تصوير - نادر نبيل:
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إعفاء كل أبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة المنتمين للجامعة من المصروفات الجامعية والمدن الجامعية، مؤكدًا أن جامعة القاهرة داعمة للجيش المصري خاصة عملية سيناء 2018.

وأضاف الخشت، في كلمته بالندوة التثقيفية الخامسة للقوات المسلحة بجامعة القاهرة، أن الجيش المصري العظيم يشمل جميع أبناء الوطن من أخ وأب وصديق، مقدمًا التحية لكل شهيد المصري لم يولد من أجل الدفاع فقط ولكن أيضًا من أجل السلام.

وتابع: "شهداء الوطن عند الله يرزقون، ونحن نحيا لأنهم استشهدوا من أجلنا، هم شهداء الجيش العظيم، فهو أول جيش نظامي في التاريخ".

وأشار إلى أن هناك أكثر من 2600 جندي مصري كقوات حفظ السلام في أكثر من 24 دولة عالمية الآن، مؤكدًا أن الجيش المصري له دور عظيم على مر السنين، ضاربًا أمثلة على دور الجيش المصري الذي دافع على مر العصور على أمن وسلامة مصر والوطن العربي والإسلامي أبرزهم حرب 6 أكتوبر 1973، ودوره في الدفاع عن فلسطين في عهد القائد صلاح الدين الأيوبي.

واستشهد الخشت بعدد من المقولات التي تدل على عظمة وقوة الجيش المصري قائلًا: "شهادة مارشال فورية، القائد العام للحملة الفرنسية فى المكسيك، الذي قال:إنى لم أرى فى حياتى مطلقا قتالا نشب بين سكون عميق وفى حماسة تضارع حماستهم، فقد كانت أعينهم وحدها هى التى تتكلم وكانت جرأتهم تذهل العقول وتحير الألباب حتى لكأنهم ما كانوا جنودا بل أسودا".

وزاد: "لا يوجد أعظم ما قيل عن الجيش المصري سوى شهادة خير خلق الله محمد رسول الله – صلّ الله عليه وسلم-، الذي قال أن جنود مصر خير جنود الأرض، وأن مصر في رباط إلى يوم القيامة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان