إعلان

"محلية النواب" تطالب بعدم فرض رسوم جديدة في منظومة النظافة

04:06 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
طالب نواب لجنة الإدارة المحلية، الحكومة بضرورة أن تكون منظومة القمامة الجديدة متكاملة لمواجهة كل المخلفات، وأن تكون رسومها تتماشى مع محدودي الدخل دون فرض رسوم جديدة، مع الاهتمام بالأرياف.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، بحضور وزراء البيئة والتنمية المحلية والإنتاج الحربي؛ لاستكمال متابعة إجراءات ودراسات الحكومة المعلنة بجلسة الاستماع والاستطلاع والمواجهة المنعقدة بتاريخ 25 من مايو2017 وما تلاها من اجتماعات حول التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها وذلك على مستوى الجمهورية.

وقالت النائبة، منى جاب الله، عضو مجلس النواب، إن المرحلة الانتقالية قبل تطبيق المنظومة الجديدة وانتهاء عمل الشركات الأجنبية يتطلب تدخلًا من الحكومة لتكون واعية بذلك حتى لا نرى الشوارع مليئة بالقمامة دون وجود أي جهة مسؤلة عن رفعها.

وتساءلت جاب الله عن وضع جامعي القمامة في المنظومة الجديدة، خاصة أنهم جزء مهم والقمامة مصدر رزقهم، مؤكدة على ضرورة أن تكون المنظومة متكاملة.

من جانبه قال النائب محمد فؤاد أبو هميلة، عضو مجلس النواب، إن حق المصريين في شوارع نظيفة أمر ضروري وبالمنظومة الجديدة سيتحقق ذلك ولكن من خلال إرادة وإدارة جيدة وليس فشل مثل التجارب الماضية.

وطالب أبوهميلة بضرورة أن تكون الرسوم الجديدة لهذه المنظومة وفق محدودي الدخل دون أي فرض رسوم جديدة، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالأرياف وأن لا تقتصر المنظومة على المدن فقط.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان