إعلان

مصر ترأس اجتماع الدورة الـ21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة.. غدًا

12:05 م الأحد 09 ديسمبر 2018

وزيرة السياحة رانيا المشاط

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - يوسف عفيفي:

ترأس مصر الدورة الـ 21 للمجلس الوزاري العربي للسياحة والمنعقدة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، غدًا الإثنين.

ومن المقرر أن تلقي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الكلمة الافتتاحية لهذه الدورة.

ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة 13 بنداً، منها تفعيل محور المعلومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة، والتنمية المستدامة 2030 في قطاع السياحة بالمنطقة العربية، ومعايير الجودة السياحية في مجال وكالات السياحة والسفر.

كما يستعرض المجلس ضمن بنوده أهمية حضانات الأعمال للمشاريع السياحية، وذلك في حضور وزراء السياحة من الدول العربية.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية للمجلس الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وتشارك المشاط في الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية المنعقد في مكتبة الاسكندرية على هامش اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة يوم الثلاثاء المقبل، والذي يجري خلاله مناقشة مقترح الرؤية المقترحة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، والتي سيعرضها الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة، والتي تهدف الى بناء شراكات فاعلة بين الدول العربية في مجال السياحة الثقافية واعتماد السياحة محركا رئيسيا للتعريف بالتراث الثقافي وركيزة أساسية للمحافظة عليه واستثماره وتطويره.

ويشارك في الاجتماع المشترك لوزراء السياحة والثقافة في الدول العربية أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من وزراء السياحة والثقافة من الدول العربية والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر أن الدورة السابقة للمجلس الوزارى العربي للسياحة ترأستها دولة فلسطين، وكانت قد عقدت فى مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وأدارتها السيدة رولا معايعة وزيرة السياحة الفلسطينية.

فيديو قد يعجبك: