إعلان

شركة "Naval" الفرنسية تعرض "ميسترال" و3 سفن حربية بـ"إيديكس 2018"

03:53 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد سامي:
عرضت فرنسا ممثلة من شركة Naval عددًا من الأسلحة الحربية، أبرزها 4 سفن حربية منها ميستريال وFRAMM وGoWind وPELHRRA، فضلًا عن عدد من التوربينات البحرية، بمعرض "إيديكس 2018"، الذي تنظمه القوات المسلحة المصرية.

وتعد "ميسترال" أهم حاملات الطائرات حول العالم نظرا لإمكانياتها العالية، تحتوي على منظومة دفاع جوي من نوع "Simbad" ورشاشات من عيار 30 مم، بجانب امتلاكها أنظمة خاصة للتشويش بدقة فائقة.

وتتمتع "حاملة الطائرات الفرنسية" بالقدرة على حمل 16 مروحية، من نوع "Tiger"، و13 دبابة من نوع "Lederc"، علاوة على قدرتها على حمل 4 سفن خفيفة، مع قدرتها الاستيعابية على حمل 450 شخصًا تقريبًا، لمدة ستة أشهر، أو 700 شخص لمدة ثلاثة أشهر، وكحد أقصى يمكن أن تحمل 900 شخص.

وتزود حاملة الطائرات بثلاث ردارات، "ملاحى متطور، جو أرض، وأخر للهبوط على سطح السفن"، ومنظومة توجيه للأسلحة المختلفة الموجودة على سطح السفينة، علاوة على احتوائها على منظومة صاروخية متطورة للدفاع الجوى مزودة بأحدث الرادارات الحديثة التي يمكنها كشف الأهداف، والتعامل معها على مسافات بعيدة.
وتقام فعاليات المعرض على مدار 3 أيام، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويُعتبر المعرض المصري الأول في شمال إفريقيا، ومن المنتظر أنَّ يُعقد كل عامين.
ويشارك في افتتاح المعرض 10 وزراء للدفاع من الإمارات، وعمان، والسودان، وفرنسا، واليونان، وقبرص، وجنوب السودان، والكاميرون، وكوريا الجنوبية، والصومال، فضلًا عن 7 رؤساء أركان و7 وزراء للإنتاج الحربي من الدول الشقيقة، بالإضافة إلى 373 جهة عارضة من صناع أنظمة الدفاع والأمن، إلى جانب أكثر من 10 آلاف زائر ويتضمن المعرض برنامجًا للمؤتمرات وبرامج لكبار الشخصيات.

فيديو قد يعجبك: