إعلان

سحر نصر: المؤسسات الدولية أشادت بتحسن مناخ الاستثمار في مصر

12:48 م الأحد 02 ديسمبر 2018

الدكتورة سحر نصر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- مصراوي:

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إن الوزارة حريصة على التنسيق مع لجنة العلاقات الخارجية في ظل وجود الكثير من اتفاقيات التعاون الدولي، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات.

جاء ذلك في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة النائب كريم درويش، والذي أوضح أنه خلال لقاءات اللجنة مع الوفود الأجنبية يتحدثون معهم عن الاستثمار واتفاقيات التعاون الدولي، مشيدا بجهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في تحسين مناخ الأعمال والاستثمار بمصر، وهو ما أشادت به تقارير المؤسسات الدولية خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة دورها الرئيسي تحسين مناخ الاستثمار، موضحة أن كل وزارة مسؤولة عن الولاية على الأراضي التابعة لها وفق ما حدده قانون الاستثمار والذي أقره مجلس النواب.

وأكدت الوزيرة، وجود تنسيق كامل بين الوزارة وكافة الوزارات خاصة المجموعة الاقتصادية التي تعمل كفريق عمل واحد بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، موضحة أن هناك تعاونًا مع وزارة الإسكان في مشروعات الصرف الصحي والإسكان الاجتماعي، وتعاون مع وزارة التربية والتعليم في دعم المدارس اليابانية، وتعاون مع وزارة الصحة في دعم الوحدات الصحية.

وأشارت الوزيرة، إلى أن المؤسسات الدولية، أشادت من خلال تقاريرها بتحسين مناخ الاستثمار في مصر، فمثلا التقرير الذي أصدره مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة (اونكتاد)، أن مصر تظل الوجهة الأولى في أفريقيا بالنصف الأول من عام 2018م، وارتفع إجمالي تدفقات الاستثمار الأجنبي بها إلى 24 % مقارنة مع النصف الأول من عام 2017، وفي تقرير التنافسية العالمية الذي أعلنه المنتدى الاقتصادي العالمي، ارتفع ترتيب مصر بزيادة 6 مراكز عن العام الماضي، وفي تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، تقدمت مصر 8 مراكز.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة بالتعاون مع وزارة المالية استطاعت تفعيل التوقيع الإلكتروني بمركز خدمات المستثمرين، وتسهيل إجراءات تأسيس الشركات لتنتهي في ساعات قليلة بالمركز، مشيرة إلى أن ممثلين عن كافة الوزارات والجهات متواجدين في مركز خدمات المستثمرين للتسهيل على المستثمر.

وذكرت الوزيرة، أن المؤسسات الدولية تساهم في دعم القطاع الخاص من خلال الاستثمار في مشروعات مثل مشروع الطاقة الشمسية في بنبان بأسوان.

فيديو قد يعجبك: