إعلان

رئيس "التجارة الداخلية" لمصراوي: حذف مليون مواطن من منظومة الدعم خلال الفترة المقبلة

12:08 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

بطاقات التموين -ارشيفية

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتبت- عايدة رضوان:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن ما شهدته منظومة الدعم خلال الفترة الماضية يعد عملية تصفية وليس تنقية، من الأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والمتوفين والمسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر وأصحاب البيانات الخاطئة.

وأضاف عشماوي - في تصريحات خاصة لمصراوي أن عملية التصفية جاءت استعدادًا لبدء عملية تنقية البطاقات من غير المستحقين، والتي يتم حالياً وضع محدداتها، والمقرر الاعتماد فيها على 3 محددات، هي:"الدخل والإنفاق والامتلاك".

وتابع عشماوي، أنه تم تصنيف مليون مواطن من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي كغير مستحقين له كدفعةٍ مبدئية، مشيرًا إلى أنه كان من الصعب تحديد غير المستحقين قبل الانتهاء من تدشين قاعدة بيانات مشتركة بين وزارات الصحة والداخلية والتضامن والتموين والتعليم والكهرباء والإسكان، لأنه ما من مجال لتحديد أحقية الفرد دون الاعتماد على معامل الإنفاق.

يشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، عكفت خلال الفترة الماضية - اعتبارًا منذ الأول من أغسطس وحتى السابع من نوفمبر - على تحديث بيانات البطاقات التموينية، فضلًا عن حذف المتوفين والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي والمسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر، فيما فتحت باب تلقي تظلمات التحديث اعتبارًا منذ العاشر من نوفمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: