إعلان

السيسي: مصر حذرت من الإرهاب منذ 20 عامًا

03:02 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك توصيفا غير حقيقي للوضع في بلادنا وهناك تصوير خاطئ من أن الحل ربما يمكن باستخدام العنف واستخدام العنف ضد الدولة لإقامة ما يسمونه دولة الخلافة وهذا أمر غير سليم، لافتا إلى أن الإرهاب ينشط عندما تضعف أجهزة الدولة الوطنية وهذه الأعمال تستخدم لتحقيق أهداف سياسية.

وأضاف في لقائه، مع وسائل الإعلام الأجنبية، على هامش منتدى شباب العالم، بشرم الشيخ، الثلاثاء، أن انضمام عناصر من الشباب للجماعات الإرهابية في العالم حالة موجودة حذرت منها مصر منذ أكثر من عشرين عامًا، علما بأن الإرهاب يمس العالم وأمنه وإذا لم تتكاتف الدول لمواجهته ولكن وقتها كان للإرهاب تأثير محلي فقط، والدول التي وقعت فيها أزمات أصبحت حضانات لتوالد مزيد من العناصر والجماعات الإرهابية.

وشدد مجددا على أن الخطاب الديني يحتاج تصويبا حتى لا يتم استغلاله في جذب شباب للتطرف والإرهاب. قائلا: "لقد قلنا في الأمم المتحدة أنه يجب العمل على وقف استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في جذب مزيد من الشباب للتطرف والإرهاب والأمر لا يقتصر على المنطقة العربية فقط".

وحول منتدى الشباب العالمي المنعقد في شرم الشيخ، قال السيسي: "منتدى الشباب الدولي يقام سنويا ولكننا نعقد مؤتمرات داخلية للشباب كل شهر ونصف لنتحاور مع الشباب كي يدركوا حجم مشاكلنا، والإعلام المصري لا يتحدث عن أن الزيادة السكانية هي أحد أسباب مشاكلنا الراهنة".

وأوضح أن الدستور في مصر تم صياغته بإرادة من المصريين وتم وضع الآليات والقوانين في إطاره.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: