إعلان

"الري": ورشة عمل للتعريف بمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية

06:05 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

وزير الري محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

عقدت وزارة الموارد المائية والري، الاثنين، ورشة العمل الاستهلالية لمشروع تعزيز التكيف مع تغير المناخ في منطقتي الساحل الشمالي ودلتا النيل في مصر، برئاسة الدكتور رجب عبد العظيم، وكيل أول وزارة الموارد المائية والري، والممول من صندوق المناخ الأخضر بمنحة تقدر بحوالى 31.5 مليون دولار.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة، ممثلة فى وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع جهات الدولة المعنية، للتصدي لظاهرت التغيرات المناخية وتأثيراتها الضارة على المناطق الساحلية والدلتا، وما تم اتخاذه من إجراءات انتهت بتوقيع بروتوكول تعاون مع صندوق المناخ الأخضر والبرنامج الانمائي للأمم المتحدة لتمويل مشروع التكيف مع تغير المناخ في منطقتي الساحل الشمالي ودلتا النيل.

وخلال فعاليات ورشة العمل والتعريف بالمشروع، أكد الدكتور رجب عبدالعظيم على أهداف المشروع المتمثلة في الحد من مخاطر الفيضانات الساحلية فى الدلتا، ووضع خطة متكاملة لإدارة المناطق الساحلية بساحل البحر المتوسط بمصر للتعامل مع مخاطر تغير المناخ على المدى الطويل وتعزيز القدرات على التكيف مع مخاطر الفيضانات الساحلية.

من جانبه، أكد المهندس محمود السعدي رئيس هيئة حماية الشواطئ إن المشروع يتم من خلال تنفيذ أعمال حماية للشواطئ باستخدام منشآت صديقة للبيئة في مسافة 69 كم موزعة على على محافظات شمال الدلتا الاكثر عرضة لتأثيرات التغيرات المناخية.

وأكد المشاركون من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة سعادتهم بنجاح مصر في الإجراءات التي اتخذت للحصول على هذه المنحة من صندوق المناخ، وأن هناك دولا أخرى ومنها دول عربية تسعى للحصول على منحة مماثلة بالاستعانة بالتجربة المصرية في هذا المجال.

حضر ورشة العمل المهندس محمود السعدي رئيس هيئة حماية الشواطئ، وتوم توينينج المدير الإقليمي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ومسئولي تنفيذ المشروع بالهيئة العامة لحماية الشواطئ ومركز البحوث المائية ومشاركة ممثلي وزارة البيئة والإسكان ومركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وكافة الجهات المعنية بالدولة، وممثلي المحافظات الساحلية التي يتم بها تنفيذ المشروع (بورسعيد – دمياط – الدقهلية – كفر الشيخ – البحيرة).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان