إعلان

عضو لجنة العائلة المقدسة: دورات تدريبية لمرشدين 80% منهم مسلمون

05:01 م الإثنين 05 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:
أعلن نادر جرجس، منسق زيارات مسار العائلة المقدسة، وعضو لجنة إحياء المسار، عمل دورات تدريبية للمرشدين السياحيين، بواقع 50 مرشدا مقسمين على دورتين تدريبيتين، وتبلغ نسبة المسلمين منهم 80%.

وأوضح جرجس على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاثنين، لوفد منظمة حقوق الإنسان الفرنسية المصرية "أوفيد" الذي يزور مصر حاليا أن عدد المرشدين السياحيين الذين تم تدريبهم على مواقع المسار يبلغ نحو 100 مرشد سياحي حتى الآن.

وأوضح أن مسار المرحلة الأولى للعائلة المقدسة التي تتكون من 8 مواقع لم يتم تطويرها سياحيا حتى الآن وهو ما يعرقل وصول أعداد كبيرة من السياح حاليا فضلا عن ضعف الدعاية للمسار عالميا.

وأضاف جرجس، أن مصر تتطلع لجذب نحو 2 مليون سائح لزيارة المسار سنويا خلال السنوات المقبلة شريطة تطوير المسار، لافتا إلى أن السياح الفرنسيين يعشقون مصر وتاريخها باعتبار شامبليون مكتشف الكتابة الهيروغليفية وهم يحبون الحضارة المصرية وسنستثمر هذا الأمر

وأضاف منسق زيارات مسار العائلة المقدسة، وعضو لجنة إحياء المسار أن الدولة تعتبر مسار العائلة المقدسة أحد أهم المشروعات القومية للنهوض بالسياحة والاقتصاد المصري.

يذكر أن الوفد الفرنسي المتواجد بمصر حاليا لزيارة مسار العائلة المقدسة كأول مجموعة فرنسية تزور المسار منذ اعتماد المسار كأحد برامج الحج الفاتيكاني ديسمبر الماضي والذي يتكون من 17 سائحا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان