إعلان

"سما" تتحدى الإعاقة من منتدى الشباب: "نفسي اشتكي للسيسي.. الناس بتعاملني وحش"

08:01 ص الإثنين 05 نوفمبر 2018

سما رامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

"أنا فرحانة أوي بالمشاركة في منتدى شباب العالم وكان نفسي أقابل الرئيس السيسي واتكلم معاه لوحدي".. لم تجد "سما رامي"، سوى هذه الكلمات لتعبر بها عن سعادتها بالمشاركة في منتدى شباب العالم، والذي رأت أنه بمثابة تعويض عن تعامل الناس معها بشكل غير لائق كونها من ذوي الإعاقة، بحسب ما قالت.

بصوت مفعم بالحيوية، تقول "سما" الطالبة في المرحلة الثانوية لـ"مصراوي"، إن الرسالة التي تريد إيصالها للرئيس السيسي تتعلق بتغيير اسم قانون "ذوي الإعاقة" إلى قانون "ذوي القدرات الخاصة"، "عايزة أقوله شكرًا على اهتمامك بينا، بس ياريت نغير اسم القانون لذوي القدرات الخاصة".

وحول مشاركتها في المنتدى، أكدت أنه فرصة جيدة جدًا بالنسبة إليها، حيث تعرفت على الكثير من الأشخاص الجدد، متمنية أن تشارك العام المقبل في النسخة الثالثة من هذا المنتدى الكبير.

رغم سعادتها بالمعاملة داخل جدران قاعات المنتدى، إلا أنها لا تنسى أبدًا المضايقات التي تتعرض لها في الشارع وفي حياتها اليومية، من بعض الأشخاص الذين يتعاملون معها على أنها شخصية مختلفة أو "غير طبيعية": "نظرات الناس بتضايقني بيحسسوني إن فيا عيب مع إن ده مش صحيح، أنا عايشة بشكل طبيعي".

"نفسي الناس تعاملني كويس، ولو قابلت الرئيس هقوله الكلام ده، آخر مرة اتعرضت فيها لموقف زعلني، كنت خارجة أنا وماما لقيت بنتين بيبصولي بطريقة وحشة، معرفش ليه، وسألت ماما هما ليه بيعاملوني كد".. أشارت "سما" إلى حجم الضرر الذي تتعرض له في حياتها اليومية.

تحكي "سما" أحلامها المستقبلية، فهي تريد الالتحاق بإحدى الكليات التي تدرس الموسيقى: "بعد ما أخلص الثانوية نفسي أدخل كلية التربية الموسيقية، علشان أنا بحب أغني وبحب الموسيقى، ونفسي أعمال الحاجة اللي بحبها".​

فيديو قد يعجبك: