إعلان

وكيل الأزهر: جولات الإمام الأكبر تستهدف تعزيز قيم السلام بين البشر

10:39 م الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - محمد مصطفى:

قال الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية القائم بأعمال وكيل الأزهر الشريف، إن جولات ومبادرات الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تستهدف تعزيز قيم الحوار والسلام والتعايش بين جميع البشر على اختلاف أديانهم وثقافاتهم.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، جان فيجال المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لحرية الدين أو المعتقد، والوفد المرافق له.

وقال عباس إن الأزهر الشريف أصدر، في عام 2012 وثيقة (الحريات الأساسية)، التي عكست انحيازه لحرية العقيدة والرأي والتعبير والبحث العلمي والفن والإبداع الأدبي.

وأشار إلى الدورات التدريبية التي ينظمها الأزهر للأئمة من مختلف دول العالم لتأهيلهم من أجل مواجهة الأفكار المتطرفة، وترسيخ قيم المواطنة وقبول الآخر لديهم.

من جانبه، أعرب المبعوث الأوروبي عن سعادته بالتواجد في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أن السلام أمر مهم لكل شخص وأمة، وأننا جميعًا متساوون في مسألة الكرامة وحرية الدين والمعتقد، بغض النظر عن اللون والجنس والدين، فالكل لديهم حقوق يجب عدم المساس بها.

وعقب اللقاء، زار المبعوث الأوروبي والوفد، مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، للتعرف على دوره في التصدي لجماعات التطرف والرد على ما تبثه من أفكار تخالف تعاليم الإسلام الصحيحة.

فيديو قد يعجبك: