إعلان

الشركات الدولية تستعرض إسهاماتها في بناء نظام التعليم الجديد في مصر

01:13 ص الثلاثاء 27 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قالت كارولين كينارد، مديرة التعليم بشركة "بريتانيكا" للتعليم الإلكترون، إن شركتها تعاونت منذ 3 سنوات مع بنك المعرفة المصري وتقدم محتوى رقمي لتدعيم المناهج التعليمية.

جاء هذا خلال كلمتها بجلسة "رحلة تطور التعليم المصري" ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المنعقد بمركز مصر للمعارض، الاثنين.​

وأضافت "كينارد" أن هذا المحتوى الرقمي المتمثل في: صور، مقاطع فيديو، اختبارات، وأنشطة يمكن للمدرس والطالب الوصول من خلال بنك المعرفة، لتجعل التعلم شيقًا وممتعًا وتنقله الطالب من التلقين والحفظ إلى الفهم، مشيرة إلى أن هذا المحتوى الرقمي متوفر باللغتين العربية والانجليزية.

ومن جانبها، قالت إميلي ووترز، مدير المشروع الدولي لشركة "ديسكفري ايديوكيشن"، إن الشركة تتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مجال تطوير تعليم رياض الأطفال والتعليم الابتدائي من خلال تدريب المعلمين والطلاب في مصر على المناهج الجديدة، سواء فيما يتعلق بالتدريس بالوسائل التعليمية أو غيرها من طرق تقديم المعلومات للتلاميذ لمساعدتهم على الفهم والابتكار وليس الحفظ.

وأضافت داليا ابراهيم مدير، مجموعة شركات نهضة مصر للنشر، أن الشركة تعد المناهج في ١١ دولة عربية، وتقدم كتب ثقافية متنوعة، بالإضافة إلى إصدار ١١ مجلة.

وأوضحت أن هناك تعاونا مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في أكثر من مشروع من بينهم: مشروع تأليف وطباعة كتاب اللغة العربية والتربية الدينية وفق إطار ومنهجية الوزارة لنظام التعلبم الجديد.

وأوضحت إبراهيم أن منهجية الوزارة تقوم على ٤ محاور تشمل: القصة المشتركة والمواجهة، والحروف ، و"لاحظ وتعلم"، وألعاب تعليمية، مع مراعاة المرحلة السنية خلال عرض الكتاب والأسئلة.

وأضافت أن التعاون شمل أيضا تقديم حلول رقمية للمناهج التعليمية ، من" سي دي" وأفلام، مشيرة إلى أن هذه المواد سيجري نشرها خلال أيام على بنك المعرفة، من الصف الثاني الابتدائي وحتي الصف الثالث الإعدادي.

...

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان