إعلان

"إسكان البرلمان" توصي بضم الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية

03:15 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

المهندس علاء والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قتل المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، إن اللجنة أوصت في اجتماعها اليوم بضرورة ضم الكتل السكنية المتاخمة للأحوزة العمرانية بالقرى والمدن وهي المباني المكملة والمتمتعة بالمرافق والمأهولة بالسكان والمقامة على مساحات نفذت مقومات الزراعة، على أن يتم ذلك في ضوء آخر تصوير جوي للقوات المسلحة والذي أجري يوم 22/7/2017.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة اليوم لطلب الإحاطة المقدم من النائب معتز محمود؛ بشأن ضم الكتل السكنية المتاخمة بالقرى والنجوع للأحوزة العمرانية.

واعترض النائب معتز محمود، على عدم حضور وزراء الزراعة والتنمية المحلية، والتخطيط لاجتماع اللجنة المخصص لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه بشأن عدم ضم الكتل السكنية المتأخمة للكردونات والأحوزة العمرانية الخاصة بالقرى والنجوع، مشددًا على أنه لن يناقش طلب الإحاطة إلا في ظل تواجد الوزراء المعنيين متسائلاً هل وصلت استهانة الوزراء بمجلس النواب لهذا الحد؟ وانسحب من الاجتماع غاضبًا.

من جانبه طالب النائب خالد عبدالعزيز، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، الحكومة بسرعة تنفيذ المخططات التفصيلية بالمحافظات استنادا إلى المخططات الاستراتيجية لهيئة التخطيط العمراني و بتذليل العقبات أمام المواطنين، وحصر معوقات تنفيذ المخطط الاستراتيجى ليتسنى للجنة وضع تشريعات لحل تلك المشكلة فى ضم الكتل السكانية المتاخمة الأحوزة العمرانية وفقا لآخر تصوير جوي عام 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان