إعلان

غضب بين النقاد الرياضيين بعد تأجيل انتخابات الرابطة

01:39 م الأحد 25 نوفمبر 2018

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

سادت حالة من الغضب داخل أوساط النقاد الرياضيين، بعد قرار هيئة مكتب النقابة بتأجيل انتخابات الرابطة لموعد لاحق.

وأصدر الناقد الرياضي بالأهرام حسن خلف الله، المرشح على رئاسة رابطة النقاد الرياضيين بيانا عن قرار تأجيل انتخابات المكتب التنفيذى للرابطة ، مطالبا بضرورة إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد من قبل.

وقال في بيانه: "لم أكن أتمنى أن يصل الحال بقيمة وقدر رابطة النقاد الرياضيين إلى تلك المكانة وذلك اليوم الذى يتم فيه التعامل مع انتخاباتها بهذه الطريقة، لأن ما حدث من قرار بالتأجيل يوم فتح باب الترشح ودون إعلان سبب واضح أو مفهوم، يعد أمرا غير لائقا بالمرشحين وأعضاء الجمعية العمومية، خاصة أن الشفافية مهمة، ونحن نعلم يقينا بأن الأستاذ عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين يحترم الجميع، ويقدر قيمة رغبة أي زميل يهدف إلى خدمة زملاءه فس نقابة الصحفيين أو في إحدى الروابط التابعة لها".

وأضاف: "أعلم كذلك أن الزميل محمد شبانة قام بدوره فى إعلان مواعيد للانتخابات فى إطار الحرص على منح الفرصة للجميع لخوض منافسة ديمقراطية، باعتبار أنها حق مشروع لم يرغب، وقد تقدم له الجميع بشكرهم وتقديرهم لدوره المتميز مع الزملاء أعضاء المكتب التنفيذي في بذل كل الجهد خلال الفترة الماضية للارتقاء بقيمة الرابطة التي تعد الأقدم والأعرق داخل نقابة الصحفيين".

وتابع: "ما حدث اليوم أمر غريب لم نعتده كأسرة النقد الرياضي من نقابتنا التي نحترم ونقدر مجلسها الموقر، وخاصة في ظل التصريحات التي أدلى بها الزميل حسين الزناتي المشرف على الروابط بالنقابة، وأعرب فيها عن استيائه من اتخاذ القرار دون إطلاعه عليه أو إبلاغه به، وأنه تم التأجيل بناء على طلب المكتب التنفيذي الحالي للرابطة، وهو ما يفتح الباب لتصور أشياء خاطئة في ظل هذه الحالة التي خرج بها القرار المفاجئ الخالي من أي توضيحات أو أسباب".

وواصل: "سواء أجريت الانتخابات اليوم أو غدا أتشرف بتقديم نفسى لخدمة زملاء المهنة وأصدقاء العمر الأساتذة الأفاضل أعضاء رابطة النقاد الرياضيين حاملا برنامجا قويا يحمل الخير للجميع، من أجل الحفاظ على قوتنا ووحدتنا والارتقاء بالمستوى المهنى والخدمى للجميع دون استثناء".

وكان محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين، رئيس رابطة النقاد الرياضيين، أكد أن تأجيل الانتخابات جاء بقرار من هيئة المكتب بالنقابة بناء على طلبات قُدمت من الكثير من الصحفيين الرياضيين وأن المكتب التنفيذي للرابطة هو الذي سبق وأن أعلن مواعيد الانتخابات وفتح باب الترشيح، ولكن هيئة المكتب اعتبرت أن تأجيل الانتخابات في الوقت الحالي هو الصالح العام لرابطة النقاد الرياضيين وهو قرار يجب الالتزام به لأنه صدر من السلطة العليا بالنقابة.

وقال شبانة لـمصراوي، أمس: أما ما يخص تصريح الزميل حسين الزناتي بشأن تأجيل الانتخابات، فهو ليس مشرفا على الانتخابات ولكنه متابع فقط للإجراءات، مشددًا على أنه لا مشرفا على انتخابات رابطة النقاد الرياضيين إلا مجلس نقابة الصحفيين الذي سيناقش الموضوع في جلسته القادمة.

وأوضح أن المكتب التنفيذي لرابطة النقاد لم يصدر قرار التأجيل ولا دخل له بالأمر نهائيًا، حيث ذكر الزميل حسين الزناتي أن التأجيل جاء بناءً على طلب من المكتب التنفيذي للرابطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان