إعلان

"قومي المرأة" يطلق حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء تحت شعار "كوني"

03:46 م الجمعة 23 نوفمبر 2018

الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

يشارك المجلس القومى للمرأة العالم احتفاله باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يوافق يوم 25 نوفمبر من كل عام، حيث يطلق المجلس حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة تحمل شعار "كوني"، وتبدأ من يوم 25 نوفمبر الحالي وتستمر حتى الـ 10 من ديسمبر المقبل الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، في بيان اليوم ،أن حملة الـ 16 يومًا من الأنشطة المناهضة العنف ضد المرأة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة ، تهدف إلى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعى نحو ايجاد حلول جذرية لها.

وأوضحت رئيسة المجلس أن قضية العنف ضد المرأة هي قضية عالمية تواجه النساء في مختلف انحاء العالم ، مشيرة إلى ان مصر تقوم بخطوات حثيثة من أجل مواجهة المشكلة الخطيرة التي تهدد أمن وسلامة واستقرار الاسرة المصرية.

ولفتت إلى أن المجلس ينظم هذا العام العديد من الفعاليات و الانشطة الثقافية والتوعوية بمحافظات الجمهورية المختلفة على مدار الـ16 يوما بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، موضحة أن الحملة هذا العام تستهدف التركيز على طلبة وطالبات عدد من الجامعات المصرية بالقاهرة والمحافظات، إلى جانب طلبة المدارس المجتمعية لتوعيتهم بقضية مناهضة العنف ضد المرأة، حيث أن الشباب يمثلون مستقبل الوطن.

وقالت الدكتورة مايا مرسى إن الحملة تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات بالجامعات منها تنظيم ندوة حول مناهضة العنف ضد المرأة في وسائل الإعلام بجامعة عين شمس ، وندوة حول "مناهضة العنف ضد المرأة بأشكاله المختلفة وأهمية دور الفنون والإبداع بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية ، إلى جانب تنظيم لقاء للجنة التعليم والتدريب بالمجلس مع طلبة كلية آداب جامعة المنيا لتوعيتهم بقضايا العنف.

وتتضمن أنشطة الحملة تنفيذ لقاءات بمحافظات المنيا ودمياط بالتعاون مع فروع المجلس بهذه المحافظات، والجهات المعنية لمناقشة إطار استراتيجية مناهضة العنف داخل المحافظة، إلى جانب تنظيم ندوة بغيط العنب بمحافظة الأسكندرية بعنوان " دور المرأة والرجل في مواجهة العنف والتطرف".

كما ينظم فرع المجلس بمحافظة أسيوط ندوة دعم نفسي للطلاب فاقدي البصر وذوي الاحتياجات الخاصة بمقر جامعة أسيوط، والتنسيق لكشك توعية بالحملة داخل الجامعة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: