إعلان

"تحذير للصيادين ومطالبات للسائقين".. الأرصاد توجه 6 نصائح بعد موجة الأمطار

11:32 ص الجمعة 23 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

وجه الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عدّة النصائح للمواطنين بعد موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي ضربت محافظات الجمهورية.

وأوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر خلال الساعات القادمة من يومي الجمعة والسبت، باعتبارها ذروة الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال الصعيد.

وطالب "عبدالعال" السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة على الطرق، والالتزام بتعليمات المرور، وعدم الاقتراب والنزول في الأنفاق بسبب غمرها بمياه الأمطار، والتأكد جيدًا من عمل مساحات الزجاج خلال عملية هطول الأمطار حتى لا تحدث مشكلات في الرؤية نتيجة لتراكم المياه على الزجاج، وعدم الإفراط في السرعة تجنبًا للحوادث.

كما طالب المواطنين خاصة طلاب المدارس بارتداء المواطنين الملابس الشتوية، لوجود انخفاض في درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الصيادين من نزول عرض البحر الأحمر أو المتوسط لاضطراب حركة الملاحة البحرية يومي الجمعة والسبت.

وشهدت بعض المحافظات خاصة القاهرة الكبرى في الساعات الأولى من صباح الجمعة، سقوط أمطار غزيرة، بينما تتوقع هئية الأرصاد، أن تصل لحد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء.

ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس لطيف نهارا بارد ليلا .

ونوه بيان هئية الأرصاد عن توقعات طقس الجمعة، إلى نشاط الرياح على شمال البلاد اليوم الجمعة وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر خلال تلك الفترة، ومن المنتظر أن تخف حدة هذه الأمطار يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضًا:

بعد موجة الأمطار.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الساعات المقبلة

فيديو قد يعجبك: