إعلان

"الآثار" تكشف تفاصيل حريق الجبانة الفاطمية بأسوان

02:07 م الأربعاء 21 نوفمبر 2018

حريق الجبانة الفاطمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

قال الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار، إن رجال الحماية المدنية بالتعاون مع مفتشي وزارة الآثار تمكنوا من السيطرة على حريق محدود شب صباح اليوم بالقرب من إحدى القباب الفاطمية بالجبانة الفاطمية الأثرية بأسوان.

وذكر مصطفى في بيان اليوم الأربعاء، أن الحريق شب بـ"الهيش الذي يبعد حوالي من 10م، إلى 15م، عن القباب الفاطمية بالجبانة الفاطمية الأثرية بأسوان"، مؤكدًا أن النيران لم تطل أية مبانٍ أثرية أو تحدث أي أضرار بشرية، والقباب الأثرية في حالة جيدة من الحفظ.

وأضاف مصطفى أن المنطقة تشهد أعمال مشروع إحلال وتجديد لشبكة الصرف الصحي التي تقوم بها محافظة أسوان والتي تتسبب في تسرب بعض المياه ونمو الهيش على امتداد السور الخارجي للمنطقة الأثرية، لافتا إلى أنه جاري التنسيق مع المحافظة لاستكمال المشروع وإزالة الحشائش تمام.

وكانت إدارة الحماية المدنية بأسوان، تلقت إخطارا يفيد بنشوب حريق داخل الجبانة الفاطمية الأثرية بمدينة أسوان، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الحريق وتم الدفع بـ7 سيارات إطفاء والتي نجحت في السيطرة على النيران بعد ساعة من عملية الإطفاء.

وأكدت التحريات الأمنية أن الحريق شب فى مساحة من الزراعات داخل الجبانة، وتم انتداب المعمل الجنائى وإدارة البحث لمعرفة سبب الحريق، وحصر الخسائر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان