إعلان

وزير التعليم للشباب: "ماتسمعوش كلام الكبار الموضوع مش بالدرجات"

01:09 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى لتطبيق نظام التعليم الجديد والثانوية المعدل، لتتيح للشباب فرصة الانطلاق في مختلف المجالات، موجهًا كلمته للشباب: "اعملوا الحاجة اللي بتحبوها وماتسمعوش كلام الكبار، الموضوع مش بالدرجات".

وأضاف الوزير، خلال كلمته بالحلقة النقاشية ضمن المؤتمر الأسبوعي الأول للتنمية المستدامة، الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، التابعة لجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، أن بعض أولياء الأمور يتفاخرون فقط بأن أبناءهم في مدارس لغات، ولا يهتمون بمحتوى ما يتعلمه هؤلاء الأبناء.

ولفت شوقي، إلى أن الوزارة نفذت الجزء الفني فيما يخص تغيير نظام التعليم والمتمثل في وضع المناهج الجديدة، ولكن الأهم من ذلك اقتناع الجميع بأهمية هذا التغيير، ويكون مستعدًا له، مضيفًا: "احنا بنشحت علشان نعمل مقاعد للطلاب، والناس بتصرف الفلوس في أماكن تانية، مش عايزين الحكومة تبقى اللاعب الوحيد، الكل لازم يساهم".

وأوضح شوقي، أن الدولة تنفق على التعليم 90 مليار جنيه سنويًا، ولكن هناك نحو 120 مليار جنيه أخرى تُنفق في سوق الدروس الخصوصية، وبالتالي إجمالي ما ينفقه المجتمع على التعليم 200 مليار جنيه، ومع ذلك النتائج غير مرضية، ولا تتناسب مع ذلك المبلغ المهول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان