إعلان

"الزراعة": برامج تدريبية لرفع قدرات العاملين بالوحدات البيطرية

03:35 م الأحد 18 نوفمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد مسعد:

قال الدكتور إبراهيم جاد، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، إن هناك تعاونا وتنسيقا بين المعهد ومؤسسة (مصر الخير) في مجال تطوير الوحدات البيطرية من خلال دعم وتدريب الأطباء البيطريين ورفع قدراتهم.

وأضاف جاد - في بيان اليوم الأحد- أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عزالدين أبوستيت ورئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان؛ للتنسيق والتعاون ببن الجهات التابعة للوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة بما يحقق الاستفادة القصوى للمواطنين ككل.

وأوضح أنه تم إحداث تطوير شامل لعدة وحدات بيطرية بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية في محافظات (المنوفية، المنيا والإسماعيلية) من خلال الارتقاء بمستوى الأطباء البيطريين العاملين في هذه الوحدات، حيث تم عقد عدد من الدورات التدريبية على أحدث التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية.

وأشار جاد إلى أن العامل البشري يعد أهم عوامل الارتقاء بالمنظومة، منوها بأنه تم إطلاق العديد من القوافل البيطرية بنطاق ذات الوحدات لنقل نتائج الأبحاث للجانب التطبيقي في العمل الحقلي والتدريب العملي على أرض الواقع، حيث شملت القوافل قرى الوحدات التي تم تطويرها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

فيديو قد يعجبك: