إعلان

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية تمويل المشروعات البحثية للمساهمة في حل مشكلات المجتمع

12:10 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ضرورة تحقيق أقصى استفادة من المخصصات المالية لصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، وتمويل أكبر عدد ممكن من المشروعات البحثية التي تسهم في حل المشكلات القائمة في المجتمع، وفي التخصصات العلمية التي تحتاجها الدولة لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة في مصر 2030.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير التعليم العالي، اليوم الاثنين، اجتماع مجلس إدارة صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، بحضور الدكتور عمرو عدلي نائب الوزير لشئون الجامعات، والدكتور عماد حجازي المدير التنفيذي للصندوق، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

وأشار وزير التعليم العالي - خلال الاجتماع - إلى إمكانية قيام الصندوق بفتح المجال أمام طلاب المدارس بتخصيص منح للباحثين الصغار لتنمية مهاراتهم في البحث العلمي.

ووافق المجلس، على إطلاق منحة (مواجهة التلوث) وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية في مؤتمر إطلاق طاقات المصريين باستخدام البحث العلمي لحل المشكلات البيئية، والحد من معدلات التلوث، بهدف تحفيز الباحثين للتقدم بمقترحاتهم في المجالات المحددة التي وردت من وزارة البيئة.

كما وافق المجلس على مد فترة العمل بمشروع مراكز التميز العلمي والذي يتكون من 19 معملا بحثيا بالمركز القومي للبحوث، والممول بمنحة قدرها 5 ملايين جنيه، بهدف تحسين المعامل البحثية بالمركز.

ووافق صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية على تمويل مشروع بحثي ضمن برنامج دعم الأبحاث، بقيمة تصل إلى 100 ألف جنيه، وتمويل 6 مشروعات ضمن برنامج شباب الباحثين بقيمة إجمالية مليون ونصف للمشروع الواحد، وتمويل مشروع بحثي في برنامج تلبية احتياجات المجتمع بقيمة ٣ ملايين جنيه.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: