إعلان

مختار جمعة: مكافأة مالية لكل من يرشد عن أرض وقف غير معلومة لنا

01:24 م السبت 10 نوفمبر 2018

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن القيادة السياسية حريصة على وضع ضوابط الوقف لتحقيق الصالح العام، وأن مجلس النواب، هو صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فيما يتعلق بقانون تنظيم هيئة الأوقاف المصرية.

وقال الوزير خلال اجتماع اللجنة الدينية بمجلس النواب، برئاسة أسامة العبد، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، لإعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية، إنه سيتم إعداد مذكرة خلال الأسبوعين القادمين، تتضمن فلسفة القانون، والنقاط التى تشكل ثغرة أمام الوزارة، منها وضع ضوابط جديدة للتوثيق، مشددا على أنه لا يوجد للوزارة أهواء فى القانون الحالي سوى تحقيق الصالح العام.

وكشف عن انتهاء الوزارة من المرحلة الأولى للحصر، الشامل لأملاك الوقف وتم الحصر الورقي لكافة الأصول، كما تم توقيع بروتكول مع هيئة المساحة لإعداد خرائط لأراضي الوقف، وتم تسجيل 90% من الأراضي على الخرائط، لافتا إلى أنه سيتم الانتهاء خلال الثلاثة أشهر المقبلة من أطلس الأوقاف الجديد لا سيما أن أخر أطلس صدر منذ قرن.

وأشار الوزير، إلى أن وزارة الأوقاف بصدد توقيع برتوكول مع وزارة الاتصالات لرقمنة عملية الحصر، معلنا تخصيص مكافأة مالية لكل من يرشد الوزارة عن أراضي وممتلكات الوقف غير المعلومة للوزارة.

وطالب الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية، هيئة الأوقاف بعمل إعلانات لجذب المواطنين لوقف أموالهم.

وقال العبد خلال اجتماع اللجنة الدينية لمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون بشان إعادة تنظيم هيىة الأوقاف: نريد أن نعيد للوقف مكانته القديمة،

وقال الدكتور أسامة الأزهري وكيل اللجنة، إنه لا بد من حملات إعلامية واسعة لإعادة نشر ثقافة الوقف.

من جانبه قال جابر طابع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن هناك ١٢ مليون قيمة وقف جديدة أضيفت بوزارة الأوقاف العام الأخير.​

فيديو قد يعجبك: