إعلان

وزير الرياضة يشهد احتفالية يوم الشباب الإفريقي بجامعة القاهرة

07:18 م الخميس 01 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يوم الشباب الإفريقي الذي أقيم على ملاعب جامعة القاهرة وتحت رعاية وزراتي الشباب والرياضة والتعليم العالي، ونفذته الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وأكد صبحي أهمية الرياضة الجامعية ودورها في تفريغ طاقات الشباب ، مشيرًا إلى أن يوم الشباب الإفريقي من شأنه أن يدعم قيم الولاء والانتماء للدائرة الإفريقية وإقامة علاقات متميزة بين الشباب المصري والشباب الإفريقي وتعميق المواطنة للشباب المصري والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة في الجامعات.

وأعرب صبحي عن سعادته بالتعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة والتعليم العالي الذي من شأنه إحداث حراك في الحركة الرياضية في الجامعات ، موجهًا الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات على الجهد المبذول واستحداث العديد من المشروعات.

من جانبه، وجه الدكتور صبحي حسنين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، الشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه للاتحاد ومتابعته لأنشطته وحرصه على حضور الاحتفالية.

واستعرض الدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد برامج ومشروعات وتفاصيل عن دوري الجامعات الذي يشمل 40 جامعة 475 كلية و1900 فرقة دراسية.

شارك في الاحتفالية عمرو حداد مساعد الوزير لبرامج التنمية الرياضية وشيماء أبو عبلة مساعد الوزير للشئون الدولية واللواء إسماعيل الفار وكيل الوزارة لبرامج التنمية الرياضية وأحمد عبد ربه مدير عام النشاط الطلابي بالجامعات والدكتورة هبة نوح نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب والدكتور السيد فلفيل رئيس لجنة الشئون الإفريقية الأسبق وصلاح شوقي وكيل لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان والناقد الرياضي عصام شلتوت وأحمد شوبير عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم والإعلامى جمال نور الدين رئيس تحرير بوابة مصر للشباب والرياضة.

وشارك في الاحتفالية الرياضية 500 طالب وطالبة من الجامعات والمعاهد المصرية (القاهرة - عين شمس - الأزهر - حلوان) والطلبة والطالبات من الأفارقة الدراسين بمصر في عدد من الألعاب الفردية والجماعية (كرة قدم خماسية - تنس طاولة - مشى - كرة سلة 3×3 - ألعاب إلكترونية).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: