إعلان

مستشار الأنشطة بدار علوم القاهرة: الطالب أصبح أكثر وعيا

01:39 م الخميس 01 نوفمبر 2018

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد فتحي، مستشار الأنشطة الطلابية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، إن الطالب الجامعي أصبح أكثر وعيا ومطالبة بالممارسة الديمقراطية فى ظل توجهات الدولة لإعداد كوادر قيادية للشباب.

وتوقع فتحي في تصريحات صحفية اليوم، أن تشهد الانتخابات الطلابية لهذا العام إقبالا كبيرا في الترشح، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا للترشح بالكلية بلغ حتى الآن 50 طالبًا وطالبة، ما يدل أن الطالب بات لديه وعيًا وثقة في ممارسة حقه الديمقراطي.

وأوضح أن العام الماضي لم يشهد إقبالا كثيفا للطلاب لأن كان أول سنة دراسية تجرى فيها الانتخابات بعد توقف 3 سنوات.

وأكد أن فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية بدأ في التاسعة صباحًا ومستمر حتى الخامسة مساء.

وشهدت مكاتب رعاية الشباب بكليات جامعة القاهرة، إقبالاً متوسطًا من الطلاب على سحب أوراق الترشح بانتخابات الاتحادات الطلابية.

وتنص اللائحة الطلابية المنظمة لعمل الانتخابات الطلابية على أن تشكل الاتحادات الطلابية من طلاب الكليات والمعاهد الجامعية المقيدين بها لنيل درجة البكالوريوس أو الليسانس، وأن يكون التقدم للانتخابات كتابيا على النموذج الذى تعده الجامعة ويقدم المرشح الطلب إلى لجنة الإشراف على الانتخابات بعد اعتماده من السلطة المختصة.

ومن المقرر أن تُعلن يوم الأحد 4 نوفمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين بعد فحص أوراقهم.

وتتلقى مكاتب رعايات الشباب، الطعون يوم الاثنين 5 نوفمبر وتُفحص فى اليوم التالي، وتُعلن يوم الأربعاء 7 نوفمبر الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية في اليوم التالي مباشرة.

وتبدأ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 11 نوفمبر، والإعادة فى اليوم التالي، ثم يجرى انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات في 13 نوفمبر وانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات في 14 نوفمبر.

وتنتهي الانتخابات باختيار رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان على مستوى الجامعة في 15 نوفمبر القادم.

كان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرر تشكيل لجنة لمتابعة أعمال انتخابات الاتحادات الطلابية والإشراف عليها، على أن تقدم اللجنة تقرير مفصل عن سير العملية الانتخابية أولا باول.

فيديو قد يعجبك: