إعلان

لـ"يوم واحد".. فتاة مصرية تتولى منصب سفير الاتحاد الأوروبي

11:48 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

إيفان سوركوش ترافقه أمل ناجح بزيارة المجلس القومي

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب - أحمد جمعة:

شارك وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر اليوم الثلاثاء، في مبادرة "تمكين الفتيات"، من خلال دعوة الطالبة بالصف الثالث الثانوي أمل ناجح لتمثيل الاتحاد الأوروبي ليوم واحد.

تبلغ أمل ناجح 17 عاما وهي فعالة في مجتمعها وصانعة للتغيير ومدافعة عن حقوق الفتيات في مصر، كما أسهمت في عدد من الأنشطة في هذا المجال.

وقام إيفان سوركوش؛ سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، ترافقه أمل ناجح بزيارة المجلس القومي للطفولة والأمومة؛ حيث كان في استقبالهما الدكتورة عزة العشماوي؛ أمين عام المجلس.

تفقد الحضور مركز خط نجدة الطفل، بالإضافة إلى الاستماع لعرض بشأن حجم التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمجلس القومي للطفولة والأمومة.

وقال السفير سوركوش إن شباب مصر هم أحد أهم ثرواتها، لافتا إلى أنه نظرا لكون أغلبية السكان من الشباب ونصفهم تقريبا من الإناث، فإننا ندرك أهمية تمكين الفتيات والمرأة. وقد دعم الاتحاد الأوروبي برامج لدعم حقوق الطفل والمساواة بين الجنسين منذ عام 2010 بما يقدر ب 200 مليون يورو؛ 150 منها تم تخصيصها لحقوق الطفل، وتحديدا لحماية الفتيات من كافة مصادر العنف وإكسابهم المهارات القيادية.

وأشارت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة إلى الجهود التي يقوم بها المجلس لتحقيق أكبر قدر من المساواة بين الجنسين، والتصدي لقضية زواج الأطفال، موضحة أنه تم إنشاء وحدة متخصصة لمناهضة حالات زواج الأطفال والزواج القسري وفقاً لتوصيات لجنة حقوق الطفل بجنيف.

فيديو قد يعجبك: