إعلان

"استرداد أراضي الدولة": إزالة مليون و300 ألف فدان "مخالفات بناء"

03:02 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

وجهت قوات إنفاذ القانون، في المحافظات، ضربة قوية لمافيا التعدي على أراضي الدولة، ووصلت أعمالها لتنفيذ الموجة الحادية عشر لإزالة التعديات، والتي أطلقتها اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومستحقاتها، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.

ورصدت غرفة العمليات أمس تحقيق قوات إنفاذ القانون معدلات كبيرة في إزالة التعديات بمختلف المحافظات، وتمكنت من إزالة التعديات على 22 ألف فدان أراضٍ زراعية، كان أبرزها ازالة التعديات على 14 ألفا و800 فدان بمحافظة بني سويف، وكذلك إزالة التعديات على 7321 فدانا بالمنيا.

وفي تعديات البناء تمكنت قوات إنفاذ القانون من إزالة التعديات على نحو 300 الف متر مربع أراضي بناء كانت المساحة الأكبر منها في محافظة بني سويف، وجرت إزالة التعديات على نحو 78 ألف متر مربع، ثم المنيا بمساحة 21 ألف متر مربع، والغربية بمساحة عشرة آلاف متر مربع.

وكشف تقرير غرفة العمليات بلجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، أن حصيلة المساحات التي جرت إزالتها خلال الموجة الحادية عشر وحتى الآن مليون و316 ألف متر تعديات بناء، و32 ألف فدان تعديات أراضٍ زراعية.

وأوضح التقرير أن التنسيق الذي تشرف عليه اللجنة العليا برئاسة المهندس شريف إسماعيل بين كل الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الدفاع والداخلية والتنمية المحلية كان سببا في تحقيق المعدلات المطلوبة بالموجة الحادية عشر حتى الآن، مؤكدا أن قوات إنفاذ القانون تواصل عملها طوال الأيام القادمة لإزالة كل حالات التعدي المستهدفة.

وأضاف تقرير غرفة العمليات، أن ارتفاع معدلات الإزالة في محافظتي بني سويف والمنيا، جاءت نتيجة التنسيق والمتابعة المستمرة لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوي؛ لرفع معدلات الأداء في المحافظات، تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لاستراداد الأراضي.

فيديو قد يعجبك: