إعلان

بتمويل 3 ملايين جنيه.. "البحث العلمي" تدشن "نوادي ريادة الأعمال" بالجامعات

01:15 م الجمعة 05 أكتوبر 2018

الدكتور محمود صقر

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

القاهرة- أ ش أ:

وافق مجلس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا على تنفيذ برنامج جديد بمسمى "نوادي ريادة الأعمال"، يكون شعارها "أنا أبدع، أواجه المخاطر وأتحين الفرص، أعيش شغفي، أنا رائد أعمال" - في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتي تمتلك مكاتب نقل التكنولوجيا.

وقال الدكتور محمود صقر، رئيس الأكاديمية، في تصريح اليوم الجمعة، إن نادي ريادة الأعمال سيكون المكون الرابع لأي مكتب نقل تكنولوجيا (تايكو) التابع للأكاديمية في ربوع مصر المختلفة، والذي يبلغ عددها حاليا 44 مكتبا، كمرحلة أولى لتستوعب طلاب الجامعات وأفكارهم الإبداعية في المرحلة الجامعية، وتهيئتهم لسوق العمل الريادي.

وأكد تخصيص تمويل لنادى ريادة الأعمال قدره 3 ملايين جنيه، كمرحلة أولى للعام المالي الحالي 2018-2019 في الجامعات، وتقدر إدارة الأكاديمية التمويل المناسب للعام المالي القادم طبقاً للإنجازات وعدد المستفيدين ومؤشرات قياس الأداء للبرنامج، والمساهمات من الجهات المختلفة.

وأوضح أن التمويل يستخدم لتمويل أنشطة النادي والتعريف به وبأهدافه وخدماته التي يقدمها للأعضاء، مشيرا إلى أنه يعتمد منهجية التعلم من خلال الممارسة والتفاعل والإبداع والتعليم عن بعد، من خلال مجموعة ديناميكية ومتحمسة تجمع الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، ورجال الأعمال معا لنشر ريادة الأعمال في جميع أنحاء الحرم الجامعي والمجتمع المصري.

وتابع أن أعضاء النادي سيتعاونوا مع رواد الأعمال والشركات المحليين، في مشاريع ريادة الأعمال، ويستضيف النادي الرواد لإلقاء محاضرات وتحفيز وتوجيه الشباب، ويتيح المشاركة في أنشطة ومؤتمرات بالتنسيق مع الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمؤسسات المعنية بريادة الأعمال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: